محمد حسان عن منعه من الخطابة: لا يجوز.. ولصالح من يمنع دعاة الجمعية الشرعية؟

الجمعة، 07 أبريل 2017 10:48 ص
محمد حسان عن منعه من الخطابة: لا يجوز.. ولصالح من يمنع دعاة الجمعية الشرعية؟ الشيخ محمد حسان
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد الشيخ محمد حسان الداعية الإسلامى، استمرار منعه وآخرين، من صعود المنابر والخطابة، معتبرًا ذلك عاملا مساعدا لانتشار الفكر المتطرف وصعود نبرة التكفير داخل المجتمع المصرى.

 

وأشار "حسان" خلال حلقة أذيعت على قناة "الرحمة" المملوكة له إلى أن يحترم مؤسسة الأزهر الشريف، قائلا: "ذكرت قبل ذلك، بأننى ممن يجل الأزهر وأحترمه وأقدره وقلت هذا الكلام قبل ذلك، وأثنى عليه، وأن ما يعترى الأزهر من ضعف، إنما هو ضعفا عام أصاب الأمة كلها، وأحذر وسأظل محذرا ممن ينتقصون من مكانة الأزهر ويقللون من شأنه، أرى أن الهجوم على الأزهر يمثل خطرا على الدين والأمن القومى المصرى".

 

وأضاف "حسان" فى ذات الوقت أقولها لله، فضل الله ليس حكرا على الأزهر ولا على دعاته، بل من هم أئمة مشايخ الأزهر، أنهم أبو حنيفة مالك وأحمد وسفيان وغيرهم وهؤلاء ليسوا خريجى الأزهر".

 

وتابع: "لا يجوز شرعا ولا عقلا ولا فهما لواقع تحيياه الأمه أن يُمنع دعاة لله ظلوا يتحركون للدعوة 40 عامًا على مرائى ومسمعًا من الدنيا كلها عامة وعلى رجال الدولة خاصة، ما رأوا منهم إلا الأمر بالمعروف ونهى عن المنكر بغير منكر".

 

واستطرد: "هناك من يقول أن من تحت أيدى هؤلاء العلماء خرج المتطرفون ومن يرفعون السلاح، أقول لهم لقد خرج رأس الخوارج فى عهد رسول الله، ذو الخويصرة التميمى الذى قال للرسول أعدل يا محمد".

 

وتساءل "حسان" لصالح من يمنع دعاة الجمعية الشرعية وأنصار السنة مما يتحركون إلى الله بالحكمة البلاغة الموعظة الحسنة؟ مضيفًا:" لماذا تضم المساجد للأوقاف ولماذا ونحن بحاجة إلى هذه الجهود الجماعية متكاملة".

 

واقترح أن يكون هناك لجنة متخصصة تفند من يصلح للدعوة وللصعود للمنبر أو لا، قائال:" لا حرج على الإطلاق أن تقول لجنة علمية متجردة أن فلانا لا يصلح للدعوة، لكن ليس من حق أى أحد لا يحفظ قرآنا ولا يحفظ سنة أن يحكم على عالم تشهد له الأمة وعلمه ملأ الأرض، فكيف يمنع هؤلاء".

 

وأضاف "حسان":" والله أن إيقاف هؤلاء الدعاة عن الدعوة لخطر عظيم، ولا ينكر مسئولا فى مصر أن التكفير قد أنتشر وأن التشيع قد أنتشر وأن الفكر المتطرف قد أنتشر، والدعوة ضربت فى مقتل، فلماذا أُمُنع أنا وغيرى من البلاغ على الله ورسوله بالحكمة والموعظة الحسنة والكلمة الرقيقة" مؤكدا أن مصر بحاجة إلى دعاة مع انتشار الغلو الذى ينتشر على المواقع التواصل".

 

جدير بالذكر أن وزارة الأوقاف قد منعت غير المتخصصين من صعود المنابر من إلقاء الخطابة إلا بتصريح رسمى من الوزارة أو الأزهر الشريف،.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

انت مشعل الفتنه وخطر على الامن القومى المصرى..وسوابقك ونفاقك وتحريضك موجود ومحفوظ ع النت

....اس الفتنه انت وقبيلتك..ياشيخ حسان....انصرف...انصرف...اشتاتا اشتوت

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

لأنك دافعت عن مجرمين

اين حبيبك السعودي اللي ضحك على المصريين بكلمتين على المنبر ومن ثم لم يسمعه احد بعد ذلك هو صديقك

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

هل توافق انك تشتغل في الدعوه بشروط الأوقاف

مثل تحديد عنوان الخطبة وعدم إعطاء الدروس بعد الخطبة تستاهلون حتى بتوع البعوث الاسلامية لم يسلموا منكم

عدد الردود 0

بواسطة:

sayedfarrag

أتقوا الله في مصر ودينكم

ماذا يضير هؤلاء الدعاة ( كما يسمون أنفسهم ) أن يتمسك الأزهر والاوقاف بأن لايعتلي منبر رسول الله غير المتخصصين ؟ من يوم أن أبتليت الأمة بأنصاف المتعلمين واقتحام غير المتخصصين لمجال الدعوة وظهر التطرف والارهاب ومعاداة الآخر وتكفيره .. إذا كنا في زمن التخصص بل والتخصص الدقيق فلماذا يعاب على الأزهر والاوقاف أن يتمسكا بهذا ؟ من يوم أن وجدنا مشايخ الفتنة ومشايخ البيزنس الذىن أتخذوا من الدين والدعوة سبوبة يتكسبون بها ويتنافسون في الحياة الدنيا لا في الآخرة وقد أصاب الأمة ما أصابها ، من يوم أن وجدنا من يرفضون الصوم على رؤية ورأي مفتي مصر وقالوا نصوم مع السعودية أصاب مصر ما أصابها من امراض عضال ، أتقوا الله في مصر وأتقوا الله في دينكم .. وابحثوا لكم عن سبوبة أخرى فمجالات السبوبة كثيرة ولكن بعيدا عن الدين ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى الديب

انت تاجر دين

انت وامثالك من المتوهمين بفهم الدين , انتم اهل الشقاق والنفاق ولا تفهموا فى الدين اى شىء , وكل الارهابيين خرجوا من تحت عبائتكم يا ايها الاوباش , يا ايها اللوطيون , ربنل يحرقكم جميعا فى ناره بسبب تشويهكم للدين الاسلامى الحنيف, روحوا نظفوا لحياتكم ومؤخراتكم ايها الاوغاد. ولا تكلمونا فى الدين وهو براء منكم, وستشهد عليك قناة الرحمه انك ليس عندك اى رحمة , اين فلوس سداد ديون مصر التى جمعتها يا يا يا زعيم الارهاب وتلميذك ابو بكر البغدادى.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

الشيخ حسان

الشيخ محمد حسان اعتقد انه رجل فوق كل مساوى الشبهات ولا تعليق على على مستوى اللغه الهابط للاخوه الأفاضل اعلاه وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashry ashry

تستاهل

من اعان ظالما ذل على يديه يا شيخ حسان

عدد الردود 0

بواسطة:

خالد

طبعا الراتب اللي بيجيلك من اسيادك انقطع وهذا ما يحزنك

مشايخ البترودولار لايدفعون بدون مقابل ومؤكد انهم قطعوا عنك الميه والنور بعد ايقافك عن بث سمومهم في وجوه المصريين . قبل ظهور النفط لما تري مصر وجوهكم القبيحة , فقد زاد حبكم للدين باموال البترول العطرة القادمة من الاراضي المقدسة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود صالح

عد من حيث اتيت

انت زعيم السلفية والتشدد انت من اتيت بالاسلام المظهرى غترة فوق الراس ولحية كثيفة وثوب قصير وقلوب جافه ليتك بقيت فى السعودية ولم تات لتخرب علينا انت واتباعك ديننا ودنيانا

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

انت دجال ونصاب واين الملايين التى اخذتها باسم اليتامى وفلسطين

انت والله دجال نصاب ووهابى وشيخ فتنة وعلى كل لون تتلون..انت ويعقوب والحوينى فكر وهابى بترودولار وانتم اول من كفر الامة وانتم والله اول الخوارج ولاملة لكم وكفاكم ..ارحلووووووووووووووووووووووووووووووووووا عن مصر وليه ...الاقامة الجبرية وابحثوا عن عمل ويجب تاميم ممتلكاتكم ايها الدجالون باسم الدين .عن اى علم تتحدث ياحسان علم الحديث ام الفقه..كلنا والله نبحث ونطلع وانت اقل الناس بحثا ولاعلم لك وانصحك تتعلم من الشيخ المالكى كيف يبحث .روح اتعلم منه درس لانك وهابى بعت نفسك ياشيخ الفتن من زماااااااااااااااااااااااااااان .اقسم بالله تحركهم مخابرات الغرب جميعا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة