بنى عبيد أشهرهم.. 5 أندية "فيلم رعب" لن ينساه جمهور الأهلي والزمالك

الجمعة، 07 أبريل 2017 10:00 ص
بنى عبيد أشهرهم.. 5 أندية "فيلم رعب" لن ينساه جمهور الأهلي والزمالك مباراة الزمالك وبنى عبيد
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صعود الفرق المغمورة لدورى الأضواء والشهرة للعب مع الكبار أمنية تراود كل الأندية الصغيرة، ولكنها تكون مهمة أشبه بلعبة الكراسى الموسيقية، تتبدل الأندية ويبقى السيناريو واحداً صعود ثم هبوط، لكن المثير للدهشة أن هناك بعضاً من هذه الأندية حصدت لقب "كابوس" يؤرق قطبى الكرة المصرية الأهلي والزمالك بعد أن تركت ذكرى أليمة فى نفوس مشجعيهم بمباراة لن تنسى.. "اليوم السابع" يرصد حكاية 5 أندية أبطال لعبة المفاجآت فى ذاكرة جماهير الأهلي والزمالك بالتقرير التالى..

 

1- بنى عبيد

فى 26 ديسمبر 2008 حقق فريق بنى عبيد أحد أندية دورى الدرجة الثالثة، فوزاً على الزمالك بهدف نظيف على استاد المنصورة، فى كبرى مفاجآت دور الـ32 لبطولة كأس مصر موسم 2008، وأحرز هدف المباراة السيد المندوه فى الدقيقة 80 من عمر المباراة.

وترك هذا اللقاء ذكرى سيئة فى نفوس الزملكاوية، لاسيما أن بنى عبيد كان يحتل المركز الرابع بدورى الدرجة الثالثة وقتها، وأطاح بالزمالك من البطولة فى مفاجأة مدوية لم ولن تنساها الجماهير البيضاء.

 

 

2- الرجاء

فى موسم 2014 ومع بداية الأسبوع الأول تمكن فريق الرجاء الصاعد حديثاً للمسابقة من تسجيل أقوى مفاجآت الدورى عندما تمكن من هزيمة الأهلي بهدفين مقابل هدف، ليبدأ الفريق الأحمر مسلسل نزيف النقاط ويخسر الدرع بعد 11 عاما من السيطرة الحمراء.

وأحرز عمرو المنوفى وطارق سالم هدفى الرجاء، بينما سجل للأهلى عماد متعب، وكان يقود الأهلي وقتها مدربه الإسبانى خوان كارلوس جاريدو.

 

 

3- غزل السويس

عام 2001 وتحديدًا يوم الثلاثاء الموافق 25 سبتمبر، فجّر فريق غزل السويس الصاعد وقتها للدورى الدرجة الممتاز، كبرى مفاجآت الجولة الأولى للبطولة بفوزه على الأهلى بثنائية نظيفة على استاد السويس، وكان يقود الأهلي وقتها مدربه التاريخى مانويل جوزيه.

وسجل للسويس كل من محمود الناغى فى الدقيقة 43 من الشوط الأول، وميدو كريم فى الدقيقة 40 للشوط الثانى. وكانت النتيجة ضربة قوية لفريق الأهلي الطامح لاستعادة لقبه المفقود لصالح الزمالك.

 

4- أسوان

فجر نادى أسوان الصاعد حديثاً للدورى الممتاز بعد غياب 11 عاماً عن المسابقة المحلية مفاجأة من العيار الثقيل عندما نجح فى الأسبوع الثانى للدورى من خطف نقطة من الزمالك حامل اللقب بالتعادل سلبياً.

 

 

5- الشرقية

ومنذ ساعات قليلة تلقى فريق الزمالك أول هزيمة له من فريق الشرقية فى القاهرة على مدار التاريخ فى بطولة الدورى الممتاز منذ انطلاقها عام 1948.

 

وخسر الزمالك أمام فريق الشرقية بهدف دون مقابل على ملعب الإنتاج الحربى بمدينة السلام فى مفاجأة غير متوقعة، نظرا لفارق القدرات الكبير بين الفريقين سواء على صعيد المواجهات السابقة أو فروق الإمكانيات.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة