أعضاء فى الكونجرس يدعمون الضربة فى سوريا

الجمعة، 07 أبريل 2017 07:44 ص
أعضاء فى الكونجرس يدعمون الضربة فى سوريا أعضاء فى الكونجرس الأمريكى
واشنطن (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر أعضاء الكونجرس الجمهوريين والديموقراطيين عن دعمهم لقرار دونالد ترامب، ضرب قاعدة جوية سورية، لكن عددا منهم دعوا الرئيس الاميركى الى توضيح استراتيجيته.

وقال رئيس مجلس النواب بول راين الجمهورى ان "هذا التحرك مناسب وصحيح". واضاف "هذه الضربات التكتيكية تظهر لنظام (الرئيس السورى بشار) الاسد انه لم يعد بامكانه الاعتماد على الشلل الاميركى عندما يرتكب فظائع ضد الشعب السوري".

ورأى زعيم الديموقراطيين فى مجلس الشيوخ تشاك شومر ان "تدفيع الاسد ثمنا عندما يرتكب مثل هذه الفظائع امر جيد". لكنه أضاف ان "ادارة ترامب يجب ان تتبنى استراتيجية وتشاور الكونجرس قبل تطبيقها".

وتبنى اعضاء آخرون فى الكونجرس مواقف مماثلة، معبرين عن ارتياحهم لرد الولايات المتحدة السريع على "هجوم كيميائي" على بلدة خان شيخون اسفر عن سقوط 86 قتيلا على الاقل ومئات الجرحى الثلاثاء.

وقال السناتور جون ماكين الذى يؤيد منذ سنوات تدخلا اميركيا قويا، انه يرحب بهذه "المرحلة الاولى التى تتمتع بالصدقية"، لكنه دعا الى تبنى استراتيجية جديدة لانهاء النزاع السورى.

وصرح المرشح السابق للرئاسة ان "الاجراء الاول فى استراتيجية من هذا النوع ستكون اخراج السلاح الجوى للاسد (...) بالكامل من المعركة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة