وليد المعلم: إسرائيل المستفيد الوحيد من توجيه أى طلقة لجيشيى مصر وسوريا

الخميس، 06 أبريل 2017 01:30 م
وليد المعلم: إسرائيل المستفيد الوحيد من توجيه أى طلقة لجيشيى مصر وسوريا وليد المعلم وزير الخارجية السورى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وزير الخارجية السورى، وليد المعلم إن الربيع العربى يصب فى مصلحة إسرائيل فهى المستفيد الوحيد من كل طلقة تطلق على الجيش المصرى والسورى والعراقى بحجة الحرية، موضحا أن كل من يدعم الارهاب فى العراق وسوريا يدعم مصالح إسرائيل وذلك للتقرب بشكل اكثر من الولايات المتحدة.
 

واتهم وليد المعلم فى مؤتمر صحفى، اليوم الخميس، أن قطر وتركيا تدعمان التنظيمات الإرهابية المتطرفة فى سوريا، مشيرا إلى دور تل أبيب فى دعم الإرهابيين فى سوريا للاضرار باستقرار المنطقة.

 

وأكد الدولة السورية تحارب العشرات من التنظيمات الإرهابية الأخرى خلافا للعراق الذى يحارب تنظيم داعش الإرهابى، موضحا ان الطيران العراقى بالتنسيق مع دمشق قام بطلعات جوية فوق منطقة البوكمال.

 

وأكد المعلم ان الأكراد جزء ومكون أساسى من الشعب السورى، موضحا ان المشروع الكردى يأتى ضمن الجمهورية العربية السورية وهناك أرضية للحوار المستقبلى بين دمشق والأكراد ، مؤكدا ان الجلوس مع الأكراد يأتى فى إطار اعترافهم انهم جزء من الشعب السورى ومن الجمهورية العربية السورية.

 

وكشف المعلم  عن إرسال تركيا مواد كيمائية ومواد تدخل فى صناعة الأسلحة الكيماوية للتنظيمات الإرهابية وتحديدا فى شرق مدينة حلب السورية وتم إرسالها إلى الامم المتحدة.

 

وأشار إلى أن بلدة خان شيخون تحت سيطرة جبهة النصرة الإرهابية، موضحا ان دمشق نقلت معلومات استخباراتية للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيماوية حول نقل أسلحة كيماوية من العراق وتركيا إلى سوريا.

 

وأكد المعلم أن تركيا أرسلت للتنظيمات الإرهابية مواد كيمائية ومواد تدخل فى صناعة الأسلحة الكيماوية وتحديدا فى شرق مدينة حلب السورية وتم إرسالها إلى الامم المتحدة.

 

واشترط وزير الخارجية السورى فى مؤتمر صحفى أن تضمن لجنة التحقيق التى تطالب بها الأمم المتحدة أن تكون غير مسيسة، موضحا أن دمشق لديها شرط ان يكون تمثيل تلك اللجنة جغرافى واسع وأن تنطلق تلك اللجنة من دمشق وليس تركيا.

 

وأعرب المعلم عن ترحيبه بوقف اطلاق النار فهو ليس مجرد شعار وإنما يترتب عليها التزامات وهى الفصل بين الفصائل بين داعش والنصرة والموقعين وان يكون جهد مشترك لمحاربة داعش والنصرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد كلاب اهل النار الضالة اعداء الانسانية

كثير من الشعب العربي لا يعلم ان الاعداء وسطينا و من جلدتنا كما اخبرنا رسول الله عليه الصلاة و السلام

و هؤلاء الاعداء هم عصابة اخوان بني صهيون بكل فروعها و عضوها الخنزير التركي القردخان و كلاب الاسرة الحاكمة المرتزقة في قطر و بعض الاغبياء من الحكومة السعودية و بعض شيعة العالم العربي التي اتخذتهم العصابة الشيطانية الصهيوايرانية وقود لها لتنفيذ المخطط الشيطاني برتوكولات ( قم ) و طبعا كل هؤلاء السفهاء الهمج مرتزقة للعصابة الشيطانية الصهيوانجلوامريكية بطريقة مباشرة او غير مباشرة ..قَالَ رسول الله عليه افضل الصلاة و السلام و علي اهله و اصحابه الكرام علي امثال التيارات المتاسلمة الموجدة الان: " دُعَاةٌ عَلَىَ أَبْوَابِ جَهَنّمَ. مَنْ أَجَابَهُمْ إلَيْهَا قَذَفُوهُ فِيهَا". فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللّهِ صِفْهُمْ لَنَا. قَالَ: "نَعَمْ. قَوْمٌ مِنْ جِلْدَتِنَا. وَيَتَكَلّمُونَ بِأَلْسِنَتِنَا" . صدق رسول الله.. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة