من التنظيف للشعر اللامع..9 استخدامات لا نعرفها لباكيت الشاى بعد استخدامه

الخميس، 06 أبريل 2017 12:00 م
من التنظيف للشعر اللامع..9 استخدامات لا نعرفها لباكيت الشاى بعد استخدامه باكيت شاى
رشا الشرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كثير منا يغفل أهمية باكيت الشاى ويستخدمه للشرب فقط ثم يقوم بالتخلص منه، لكن بعض السيدات أدركن أهميته فى استخدامه كماسك للعينين للتخلص من الهالات السوداء حولها، إلا أن هناك العديد من الاستخدامات الأخرى التى لا يعرفها الكثيرون لباكيت الشاى بعد استخدامه، تلك التى نشرها موقع "الدايلى ميل".

استخدام باكيت الشاى للعيون
استخدام باكيت الشاى للعيون

ومن أهم استخدامات باكيت الشاى:

1- إضافة نكهة للمكرونة، فيمكنك استخدام باكيت الشاى لتحسين نكهة الأرز والمكرونة، فقط قومى بوضعها قليلاً فى الماء المغلى قبل إضافتها للأرز أو االمكرونة وستشعرين بفرق الطعم.

2- لمعان الشعر، فيمكنك استخدام باكيت الشاى بعد غسل شعرك بالشامبو لتغذيته وتركه لامعاً، فقط دلكى شعرك بمحتويات الباكيث ثم اغسليه بالماء.

3- علاج رائحة الفم الكريهة، فبعد تناولك الشاى، اترك الباكيت حتى يبرد تماماً، ثم قم بتدليك أسنانك به ليمنع الروائح الكريهة.

4- تنظيف الأرضيات، فيمكنك إضافة باكيت الشاى إلى الماء ثم قومى بمسح الأرضيات الخشبية والأثاث، لتعود لبريقها مرة أخرى.

باكيتات شاى
باكيتات شاى

5- التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة، فقط قومى بوضع باكيتات الشاى فى الثلاجة للتخلص من الروائح غير المحببة التى قد تنتج عن الاحتفاظ بالأطعمة لفترة طويلة.

6- مهدئ للجلد، فإذا تعرضت لبعض الحروق أو التعرض المباشر للشمس لفترة طويلة، يمكنك استخدام باكيت الشاى على موضع الحرق بعد وضعه فى الثلاجة لمدة ساعة، وبذلك يساعد على تخفيف أى التهاب.

7- علاج لدغة النحل، فكثير منا قد يتعرض للدغة النحل التى تسبب ألماً، وغيرها من الحشرات كالناموس، فيمكنك استخدام باكيت الشاى مكان اللدغة للتقليل من التورم.

8- نمو النباتات، يمكن إضافة باكيتات الشاى بعد تناوله إلى الزرع والنباتات لتساعدها على عملية النمو.

9- تنظيف النوافذ والمرايا من خلال إضافة باكيتات الشاى إلى الماء قبل تنظيف النوافذ والمرايا، مما يساعدك على تنظيفها ويجعلها أكثر لمعاناً.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة