الحكومة توافق على 5قرارات لصندوق تطوير التعليم.. أبرزها تطوير 27 مدرسة فنية

الخميس، 06 أبريل 2017 11:58 ص
الحكومة توافق على 5قرارات لصندوق تطوير التعليم.. أبرزها تطوير 27 مدرسة فنية جانب من المؤتمر
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عبد الوهاب الغندور، الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، أن اجتماع اليوم الخميس مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء تناول عددا من الموضوعات الهامة ووحدة شهادة النيل.

 

وأوضح  الأمين العام لصندوق تطوير التعليم، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء أنه تمت الموافقة خلال الاجتماع على 5 قرارات هامة من بينها توقيع بروتوكول تعاون ثلاثى مع جامعة الاسكندرية وأكاديمية مصر للقيادة لإنشاء مركز تعليمى فى القيادة وتدريب السائقين فى الحكومة والقطاع العام ، والموافقة أيضا على إنشاء الصندوق نموذج تعليمى فى مجال العزل والنسيح وتطوير المنظومة فى هذا المجال، والموافقة على تبنى الصندوق نموذج تعليمى فى مجال صيانة وإنشاء السفن عن طريق مركز تدريب ترسانة الإسكندرية، والموافقة على بعض الطلبات المالية والإدارية المتعلقة بمجمع أسيوط المتكامل بالتعاون مع الحكومة الألمانية من خلال شراكة فنية ومالية بتمويل بإجمالى 20 مليون يورور والشراكة الفنية من خلال وزارة التربية والتعليم الألمانية.

 

وأوضح أنه من المتوقع الانتهاء من النموذج التعليمى ومن المتوقع قبول الدفعة الأولى من خريجى المرحلة الإعدادية بالمجمع فى سبتمبر ٢٠١٧.

 

وأشار إلى أنه تمت الموافقة على تعميم النموذج التعليمى الفنى الصناعى لدعم وتطوير 27 مدرسة تعليم فنى بواقع مدرسة بكل محافظة.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة