واشنطن بوست:مواجهة تاريخية بالشيوخ الأمريكى بسبب مرشح ترامب للمحكمة العليا

الأربعاء، 05 أبريل 2017 02:09 م
واشنطن بوست:مواجهة تاريخية بالشيوخ الأمريكى بسبب مرشح ترامب للمحكمة العليا الكونجرس الأمريكى - صورة أرشيفية
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن مجلس الشيوخ الأمريكى يتجه إلى مواجهة تاريخية ومريرة حول مرشح الرئيس دونالد ترامب للمحكمة العليا، مع وقوف أعضاء المجلس على منصته لإلقاء خطابات مشحونة سياسية لصالح أو ضد القاضى نيل جورساتش، مع اقتراب التصويت النهائى على تعيينه.

 

وأوضحت الصحيفة أنه لم يكن هناك مؤشرات على التسوية مع فتح النقاش رسميا على جورساتش، الذى توقع زعيم الأغلبية بمجلس الشيوخ الجمهورى ميتش ماكونيل أنه سيتم المصادقة على تعيينه يوم الجمعة قبل بدء إجازة عيد الفصح التى تستمر لأسبوعين.

 

وفى كلمة ألقاها أمام مجلس الشيوخ، حمل ماكونيل الديمقراطيين مسئولية ما وصفه بالتحرك نحو الهاوية ومحاولة أخذ مجلس الشيوخ معهم، وحثهم على إعادة النظر فى تكتيكاتهم.

 

وقد تعهد أربعة ديمقراطيين فقط بمساندة الجمهوريين فى كسر هذا الحصار المفروض على جورساتش. وقالت صحيفة واشنطن بوست إن المواجهة بين الحزبين تسلط الضوء على الاستقطاب الحاد الذى استحوذ على الكونجرس قبل مرور ثلاثة أشهر على رئاسة ترامب. فالديمقراطيون بمجلس الشيوخ الغاضبون من سياسات ترامب ومن رفض ماكونيل دراسة مرشح أوباما للمحكمة العليا العام الماضى، قد توحدوا ضد جورساتش وجمعوا ما يكفى من الأصوات لعرقلة تعيينه فى وقت سابق هذا الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة