مدير ميناء شرق بورسعيد: 400% زيادة أراضى مشروعات شرق قناة السويس

الأربعاء، 05 أبريل 2017 04:05 م
مدير ميناء شرق بورسعيد: 400% زيادة أراضى مشروعات شرق قناة السويس الربان على عاصم مدير ميناء شرق بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الربان على عاصم، مدير ميناء شرق بورسعيد، اليوم، الأربعاء، خلال كلمته التى ألقاها بالمؤتمر الذى نظمته الهيئة الاقتصادية لقناة السويس لوفد جمعية شباب الأعمال بديوان عام هيئة موانئ بورسعيد: "أن حجم توسعات ميناء شرق بلغ 400%، وتقوم بعمل مرافق لـ60 كيلو متر مربع بالمنطقة الصناعية، كمرحلة أولى من بين ما يقرب من 460 كيلومتر مربع".

 

وأوضح: "أن هناك خطة استراتيجية واضحة لعام 2048 حول منطقة شرق بورسعيد"، مشيرا إلى أنه سوف تستغل الطاقات الطبيعية، مثل الطاقة الشمسية، وستعمل على دفع مشروعات القيمة المضافة لتعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية.

 

وأكد مدير ميناء بورسعيد، أن الدولة تولى رعاية خاصة بمشروعات شرق بورسعيد، مضيفاً أن الهيئة تدير وتشرف على موانئ جنوب القناة مثل السخنة والأدبية والسويس، ووسط القناة بشرق الإسماعيلية وموانئ بورسعيد شرق وغرب.

 

وتابع "عاصم" أن ميناء شرق بورسعيد استقبل أحد أكبر السفن فى العالم حمولة 18 ألف حاوية من ضمن 23 سفينة فقط على مستوى العالم، بعدما عمقنا أرصفة الميناء إلى 18 مترا، ونجتهد لزيادة الأعماق لجذب السفن الضخمة.

 

ومن جهتها أكدت "بانسيه عصمت" من إدارة الاستثمار بالهيئة الاقتصادية: "أنه يتم التعامل مع مطور صناعى بالمناطق التى تزيد عن 200 ألف مر مربع ضمن المناطق الصناعية الموجودة بمنطقة شرق بورسعيد.

 

وقالت خلال إجابتها على بعض أسئلة المستثمرين إن الهيئة تعمل على تشجيع المستثمر المصرى وتساعده على النجاح بالإضافة إلى تشجيعها للاستثمار بشكل عام لوضع مصر فى مكانة أفضل بالخريطة الاستثمارية العالمية".

 

جاء ذلك خلال زيارة وفد جمعية شباب الأعمال الذى يضم 60 عضوا بالجمعية إلى موانئ بورسعيد؛ حيث تم شرح تفصيلى لهم خلال المؤتمر بديوان عام هيئة موانئ بورسعيد عن المشروعات المقامة على أرضه وذلك قبل قيامهم بعمل زيارة ميدانية لمشاهدة تلك المشروعات على الطبيعة، التى يأتى على رأسها مشروعات الميناء، المنطقة الصناعية الجديدة والأنفاق "بميناء شرق بورسعيد التابعة للهيئة الاقتصادية لبحث الفرص الاستثمارية بالمنطقة فى مختلف المجالات خاصة فى ظل تشجيع الدولة للمستثمرين المحليين بحوافز استثمارية خلال الفترة الحالية بالإضافة إلى المشروعات اللوجيستية على محور قناة السويس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة