قنصلية فلسطين بالإسكندرية: إسرائيل لازالت تضرب المواثيق الدولية عرض الحائط

الأربعاء، 05 أبريل 2017 03:07 م
قنصلية فلسطين بالإسكندرية: إسرائيل لازالت تضرب المواثيق الدولية عرض الحائط اطفال - ارشيفية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت قنصلية فلسطين بالإسكندرية ، اليوم الأربعاء ، عن إحتفال أطفال فلسطين  بيوم الطفل

وقالت القنصلية فى بيان لها اليوم ،إن الأطفال لا يزالون يعانون من أبسط حقوقهم الا وهي التمتع بطفولتهم البريئة وحقهم في الحياة اسوه باقرانهم أطفال العالم ، وذلك جراء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحقهم. بهذا التاريخ يجدد فيه أطفالنا بحثهم عن الحرية والعيش بكرامة كسائر أطفال العالم.

وقال البيان ، أن التقرير الذي أعدته الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال في فلسطين ، أشار إلى  أن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال مستمرا في انتهاكاته المتصاعدة بحق الأطفال الفلسطينيين، حيث يسقط الشهداء والجرحى من الاطفال وسجل في الآونة الأخيرة ارتفاع في أعداد الأطفال الاسرى، حيث بلغ عددهم في شهر كانون الثاني (يناير ) الماضي 223 طفلا، فيما وصل عددهم الى اليوم 300 طفل، بالإضافة إلى تعرضهم لأشكال مختلفة من سوء المعاملة والتعذيب، أثناء اعتقالهم والتحقيق معهم.

وأضاف البيان أنه يشار إلى أن اتفاقية حقوق الطفل عام 1989 تعد ميثاقا دوليا تحدد بموجبه حقوق الأطفال المدنية والسياسية، الاقتصادية والثقافية، التي وافقت الجمعية العامة للأمم المتحدة على إدراجها ضمن القانون الدولي في 20 تشرين الثاني عام 1989، حيث دخلت حيّز التنفيذ في 2 أيلول/ سبتمبر 1990، بعد أن صدّقت عليها الدول الموقعة، وبحسب هذه الاتفاقية يعرّف الطفل بأنه كل شخص تحت عمر الثامنة عشرة لم يكن بلغ سن الرشد بموجب قانون الدولة، فيما تراقب تنفيذ الاتفاقية لجنة حقوق الطفل التابعة للأمم المتحدة، والمكونة من أعضاء من مختلف دول العالم.

كما أقر المجلس التشريعي الفلسطيني بجلسته المنعقدة بتاريخ 19 أغسطس 2003، قانون الطفل المعدل، بهدف الارتقاء بمستوى الطفولة في فلسطين، وحماية حقوق الطفل في البقاء، وتنشئته على الاعتزاز بهويته الوطنية والقومية والدينية، كذلك إعداده لحياة حرة مسؤولة في مجتمع مدني متضامن قائم على التلازم بين الوعي بالحقوق والالتزام بالواجبات.

ومن أهم بنود هذا القانون أن تكفل الدولة أولوية الحفاظ على حياة الأطفال، وجميع حقوقهم في حالات الطوارئ، كما على الدولة اتخاذ التدابير المناسبة لملاحقة ومساءلة مرتكبي الجرائم بحق الأطفال سواء من جرائم الحرب أو جرائم ضد الإنسانية، وضرورة توفير جمعيات خاصة بالطفل، وحقه بالانضمام إلى الجمعيات والنوادي.

وأشارت قنصلية فلسطين بالإسكندرية ، انه يصادف احتفال فلسطين بيوم الطفل، وإسرائيل تضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والأعراف الدولية، فمنذ اندلاع انتفاضة الأقصى، وقوات الاحتلال تستهدف الطفل بمختلف مراحله العمرية، مستخدمة أنواع الوسائل الهمجية كافة ضده.

وأضاف البيان ، إنه لم يسلم أطفالنا من الاعتقال الجائر، حيث قامت قوات الاحتلال باعتقال المئات منهم، واحتجزتهم في ظروف قاسية وغير إنسانية، تفتقر إلى الحد الأدنى من المعايير الدولية لحقوق الأطفال والأسرى، حيث عزلت العديد منهم في زنازين انفرادية تفتقر إلى النظافة، والرعاية الصحية، وتعمدت إلى حرمانهم من زيارة الأهالي، بالإضافة إلى تعرضهم للضرب المبرح على يد السجانين، والعقوبات الجماعية، وحرمانهم من التعليم،كما نتوجه الى المنظمات الدولية للتدخل للافراج عن الاسرى وامعنقلين ومنح الاطفال حقوقهم.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة