حالة الطقس اليوم الأربعاء 5-4-2017 فى مصر والدول العربية

الأربعاء، 05 أبريل 2017 12:25 ص
حالة الطقس اليوم الأربعاء 5-4-2017 فى مصر والدول العربية الطقس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم " اليوم السابع" لقرائه حالة الطقس المتوقعة فى عدد من الدول العربية اليوم الأربعاء، حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، أن تستمر درجات الحرارة فى ارتفاعها، ليسود طقس مائل للحرارة شمالا، حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية اليوم الأربعاء، أن تستمر درجات الحرارة فى ارتفاعها، ليسود طقس مائل للحرارة شمالا، حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا بارد ليلا، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

وسجلت درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 30 درجة والصغرى 15 والإسكندرية 26 والصغرى 15 ومطروح 26 والضغرى 14.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية تكون شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

 

الطقس فى الأردن

يُتوقع أن تهُب على المملكة يوم الأربعاء رياح جنوبية شرقية نشطة السُرعة مع هبّات قويّة أحياناً، تعمل على إثارة الأتربة خاصة فوق المناطق الصحراوية.

ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتتجاوز معدلاتها العامة بحدود 7-10 درجات مئوية، ويكون الطقس ربيعياً دافئاً بشكل لافت عُموماً، ومائلا للحرارة في مناطق الاغوار والبحر الميت والعقبة.

خلال ساعات الليل: يكون الطقس معتدلا بشكل عام في مختلف المناطق ودافئاً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة، تتحول الى خفيفة متقلبة الاتجاهات مع ساعات الليل المُتأخرة.

 

الطقس فى فلسطين

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، بحيث تصبح أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 5 درجات مئوية، ويكون الطقس غالباً صافٍ، ودافئاً بشكل غير معتاد في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً إلى حار في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية تنشط على فترات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

جميل

جميل جدا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة