بالصور.. مسئول بصندوق النقد الدولى للوفد الشعبى المرافق لـ"السيسى" بواشنطن: برامجنا تهدف للإصلاح والحماية الاجتماعية.. هناك دول رفضت شروطنا فتضررت.. وملتزمون بإقراض الدول نحو 123 مليار دولار منها 12 مليارا لمصر

الأربعاء، 05 أبريل 2017 01:36 ص
بالصور.. مسئول بصندوق النقد الدولى للوفد الشعبى المرافق لـ"السيسى" بواشنطن: برامجنا تهدف للإصلاح والحماية الاجتماعية.. هناك دول رفضت شروطنا فتضررت.. وملتزمون بإقراض الدول نحو 123 مليار دولار منها 12 مليارا لمصر جانب من اللقاء
بعثة أمريكا - عبد الفتاح عبد المنعم - يوسف أيوب - محمد الجالى - أسماء مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
بعثة-امريكا

 

قال كريستوف روزنبرج، مساعد مدير إدارة التواصل بصندوق النقد الدولى والمشرف على أعمال التواصل بالشرق الأوسط، إن التصويت على قرارات الصندوق يتم بنسبة حصة رأسمال كل دولة فى الصندوق، مشيرا إلى أن أمريكا تعد أكبر دولة مشاركة فى رأسمال الصندوق بنسبة 16% تليها اليابان والصين والمانيا، وأنه من المتوقع أن تفوق الصين حصة أمريكا مستقبلا، مضيفا أن نسبة دول الشرق الأوسط نحو 7% فى حين أن نسبة مصر 0,43%.
 
 
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقد الثلاثاء،  بمقر الصندوق مع أعضاء الوفد الشعبى والحزبى المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى فى واشنطن.
 
صندوق النقد الدولى (1)
كريستوف روزنبرج، مساعد مدير إدارة التواصل بصندوق النقد الدولى
 
ونفى "روزنبرج"  أن تكون برامج الإصلاحات الاقتصادية التى يضعها الصندوق ذات تأثير سلبى على برامج الحماية الاجتماعية فى الدول التى تقترض منه، مشيرا إلى أن الكثير من برامج الصندوق تهتم بالحماية الاجتماعية، ويتم مراقبة ذلك بالأرقام مع حكومات الدول، مؤكدا أن الدول التى ترفض شروط الصندوق تضرر اقتصادها بشكل كبير، ضاربا المثل بفنزويلا. 
 
وأشار إلى أن هدف الصندوق الأساسى هو الإصلاح ومساعدة الدول التى يحدث لديها تقلبات فى سعر الصرف، فضلا عن تصحيح المسارات الاقتصادية وعلاج الخلل فى ميزان المدفوعات وتعزيز التجارة وضبط عجز الموازنة والدين العام.
 
وأوضح "روزنبرج"، أن المجلس التنفيذى للصندوق مختص بإدارة الأعمال ألفنية، وأنه يضم السعودية، وإيران ممثلة عن مجموعة من الدول، ومصر كذلك ممثلة عن مجموعة أخرى، ولذلك تتمتع مصر بصوت فى المجلس.
 
صندوق النقد الدولى (2)

روزنبرج يعرض قروض صندوق النقد الدولى للدول

 
وأضاف مساعد مدير إدارة التواصل، أن ميزانية الصندوق تصل إلى تريليون دولار وأنه يضم 2700 موظف من 148 دولة موزعين وفقا لحصص الأسهم.
 
وقال إن من أهم وظائف الصندوق هى الرقابة والتأكد من السلامة الاقتصادية لكل دولة وسياسات الحكومات، مشيرا إلى أن ممثل مصر فى الصندوق الدكتور حازم الببلأوى من حقه القيام بالدفاع عن سياسات مصر الاقتصادية، كما أنه يحق له بصفته أن يتحدث عن اقتصاديات الدول الأخرى، مما يعد نوعا من الرقابة المزدوجة.
 
صندوق النقد الدولى (3)

أعضاء الوفد الشعبى والحزبى المرافق للرئيس عبد الفتاح السيسى فى واشنطن.

 
 
وأشار إلى أن هناك بعض الدول الإفريقية تعارض نشر تقارير الصندوق عن اقتصادها، موضحا أن البنك يركز فى تقاريره على قضايا الاقتصاد الكلى، ومنها عدم المسأواة فى توزيع الدخل وفرض الضرائب التصاعدية على الأغنياء، فضلا عن ضريبة القيمة المضافة والضريبة على الدخل، وكذلك تأثير تغير المناخ على دعم الطاقة، مشيرا إلى أن الصندوق يوصى الدول مثل مصر ودول الخليج بتقليل دعم الطاقة.
 
وأضاف أن الصندوق يساهم كذلك فى بناء القدرات ومساعدة الدول فى مكافحة ألفساد.
 
وقال "روزنبرج" إن الصندوق ملتزم بإقراض الدول نحو 123مليار دولار منها 24 مليارا للشرق الأوسط من ضمنها 12 مليارا لمصر، موضحا أن أسعار ألفائدة 2% وهى تعد ميزة كبيرة لمصر مقارنة باصدار السندات التى تصل فوائدها إلى 7%..
 
صندوق النقد الدولى (4)

روزنبرج أكد أن 70 دولة تحصل على قروض الصندوق

 
وأكد أن هناك نحو 70 دولة تحصل على قروض الصندوق، وقد تستغرق المفأوضات عدة سنوات للتأكد من تحقيق شروط الصندوق.
 
 
 
 
 
 
 
صندوق النقد الدولى (8)
 
صندوق النقد الدولى (9)
 
صندوق النقد الدولى (10)
 
صندوق النقد الدولى (11)
 
صندوق النقد الدولى (12)
 
صندوق النقد الدولى (13)
مبنى صندوق النقد الدولى 
 
 
 
صندوق النقد الدولى (15)
الوفد المصرى يستمع لمساعد مدير إدارة التواصل بصندوق النقد الدولى
 
 
 
صندوق النقد الدولى (17)
 
 
 
 
 
صندوق النقد الدولى (21)
الوفد المصرى يناقش روزنبرج 
 
 
 
 
صندوق النقد الدولى (25)
 
 
 
صندوق النقد الدولى (29)

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة