بعنوان "المخترع الصغير"..

بالصور.. جامعة أكتوبر للعلوم تنظم معرضً الابتكارات لطلاب المدارس

الأربعاء، 05 أبريل 2017 09:31 م
بالصور.. جامعة أكتوبر للعلوم تنظم معرضً الابتكارات لطلاب المدارس الدكتورة نوال الدجوى مع الأطفال
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نظمت كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، معرض الابتكارات لطلاب المدارس المختلفة، تحت عنوان "المخترع الصغير"، بحضور الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، والدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور خيرى عبد الحميد رئيس الجامعة.

 

وتضمن المعرض، الذى تنظمه الجامعة سنويا، 187 مشروعًا بحثيًا من طلاب المدارس الحكومية والخاصة فى 12 محافظة على مستوى الجمهورية، شاملة جميع المستويات التعليمية من الابتدائية حتى الثانوية العامة، حيث شارك الطلاب بالمرحلة العمرية "6 إلى 15" سنة، إذ أن الفائزين خلال أعمال المعرض من المقرر أن يحصلون على فرص للسفر إلى الخارج، على أن يمثل المشروعات الفائزة مصر فى مسابقتين علميتين فى الولايات المتحدة الأمريكية.

 

من جانبه، قال الدكتور أيمن دياب، عميد كلية التكنولوجيا الحيوية بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، إن لجنة التحكيم برئاسته وتتكون من مجموعة متميزة من أعضاء هيئة التدريس وباحثين متخصصين فى مجالات البيئة والطاقة المتجددة والهندسة والعلوم الحيوية.

 

وأضاف دياب، أن هذا المعرض يعد فرصة ذهبية لالتقاء المخترعين الصغار فى مكان واحد، مشيرًا إلى أن المشاركين فى المعرض من الأساتذة والمتخصصين انبهروا من أفكار التلاميذ الصغار، مؤكدًا على أن الجامعة صاحبة السبق فى تنظيم هذه الفعاليات التى تهدف إلى الوصول لكل جوانب القوة الناعمة لمصر والاستعانة بها وتمكين الشباب والأطفال فى البحث العلمى.

 

من جانبه، أكد الدكتور محمود صقر، رئيس أكاديمية البحث العلمى، على  أنه يتواجد أينما يوجد بحث علمى جاد، وأنه يشجع القائمين على هذا البحث العلمى، مشيرًا إلى أنه تواجد فى جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة مرتين فى أقل من 48 ساعة كانت المرة الأولى تتعلق بمعرض الابتكارات العلمية لطلاب المدارس "المخترع الصغير"، والمرة الثانية اليوم بمؤتمر متخصص بالصيدلة.

 

وتمنى صقر، أن تنطلق كل الجامعات المصرية نحو خطوات كبيرة فى مثل هذه الفعاليات الدقيقة التى تعمل على حل مشكلات المجتمع المصرى من خلال طرق عصرية وبتكنولوجيا جديدة توفر الكثير من المال والجهد.

 

وفى السياق ذاته، أكدت الدكتورة نوال الدجوى، رئيس مجلس أمناء جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب MSA، على أنها تشعر بالفخر لوجود هؤلاء الأطفال من 12 محافظة على مستوى مصر بمعرض الابتكارات الذى نظمته الجامعة، مشيرة إلى أن مشروعات التلاميذ الصغار أيقظت الأمل بداخلها، وأنها تأكدت أن مصر لن تتراجع ولن تكسر مع وجود هذا الشباب المبدع، ووزعت شهادات التقدير والكؤوس على الطلاب الفائزين.

 

 
طفل خلال فعاليات معرض الابتكارات
طفل خلال فعاليات معرض الابتكارات

مشاركة طلاب المدارس فى المعرض
مشاركة طلاب المدارس فى المعرض

تلاميذ مشاركون
تلاميذ مشاركون

معرض المخترع الصغير بجامعة اكتوبر للعلوم
معرض المخترع الصغير بجامعة اكتوبر للعلوم

الدكتورة نوال الدجوى مع الأطفال الفائزون
الدكتورة نوال الدجوى مع الأطفال الفائزون

خلال تلسيم الجوائز
خلال تلسيم الجوائز

التلاميذ الفائزون
التلاميذ الفائزون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة