وصول 4 آلاف طن زيت طعام من أوكرانيا تحمل اسم "تحيا مصر".. التموين: طرحه بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.. وتؤكد: فحص الشحنة بمعرفة وزارة الصحة والأجهزة المعنية للتأكد من مطابقتها للمواصفات

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 07:00 ص
وصول 4 آلاف طن زيت طعام من أوكرانيا تحمل اسم "تحيا مصر".. التموين: طرحه بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار مخفضة.. وتؤكد: فحص الشحنة بمعرفة وزارة الصحة والأجهزة المعنية للتأكد من مطابقتها للمواصفات وصول 4 آلاف طن زيت طعام من أوكرانيا تحمل اسم "تحيا مصر"
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية إجراء العديد من التعاقدات لتوفير السلع الأساسية، حيث أكد مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، على وصول 4 آلاف طن زيت طعام دفعة جديدة من أوكرانيا ذات نوعية جيدة من الدرجة الأولى تحمل اسم "تحيا مصر"، ضمن الكميات المتعاقد عليها، كاشفًا عن طرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الحرة بنسبة 20%.

 

خضوع الزيوت المستورة لفحص بوزارة الصحة والرقابة على الصادرات

وأضاف المصدر، لـ"اليوم السابع" أنه يتم توفير جميع المنتجات والسلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، إضافة إلى قيام شركتى الجملة بصرف السلع التموينية المدعمة لبقالين التموين، تمهيدًا لصرفها لأصحاب البطاقات التموينية فى مختلف المحافظات، لافتًا إلى أن زيت الطعام الذى يتم استيراده من أوكرانيا أو أى دولة من الخارج يتم فصحه بمعرفة وزارة الصحة وهيئة الرقابية على الصادرات والواردات وجميع الأجهزة المعنية، للتأكد من مطابقته للمواصفات القياسية قبل دخوله البلاد.

 

وضع الزيت المستورد تحت الفحص 15 يومًا قبل الإفراج عنه

وأوضح المصدر، أنه بمجرد وصول شحنة زيت من الخارج يتم وضعها تحت الفحص لمدة تقرب من 15 يومًا قبل الإفراج عن الشحنة ودخولها البلاد، وذلك للتأكد من جوده المنتجات وأن جميع السلع الغذائية التى يتم استيرادها من أوكرانيا وغيرها من الدول الأخرى يتم مراقبتها من الجهات المعنية.

 

استيراد أكثر من 97% من زيت الطعام من الخارج

على جانب آخر، شكل الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية لجنة من شركات القطاع العام والقطاع الخاص، لبحث توفير زيت الطعام الذى يتم طرحه على بطاقات التموين، خاصة وانه يتم استيراد أكثر من 97% من زيت الطعام من الخارج، كما سيتم التنسيق بين وزارة التموين ووزارة الزراعة بحيث كيفيه توسع وزارة الزراعة فى زراعة المحاصيل المنتجة لزيت الطعام لتقليل فجوة استيراد الزيت من الخارج.

 

صرف 20% من المقررات عن شهر أبريل فى 16 محافظة بالوجه البحرى

وفى سياق متصل، أعلن جمال الشرقاوى، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة (إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين والتجارة الداخلية)، عن استمرار صرف السلع المدعمة لبقالى التموين، تمهيدا لتوزيعها على أصحاب البطاقات التموينية، وأنه تم صرف 20% من المقررات عن شهر أبريل الجارى فى أول يوم لصرف السلع فى 16 محافظة بالوجه البحرى، بالإضافة إلى قيام الشركة المصرية لتجارة الجملة بصرف المقررات التموينية فى محافظات الوجه القبلى.

 

طرح السلع بالمنافذ بأسعار أقل عن مثيلاتها بالأسواق

وأضاف رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، لـ"اليوم السابع"، أن الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة والداخلية وجه بتوفير السلع للمواطنين فى مختلف المنافذ بأسعار مخفضة عن مثيلاتها فى الأسواق بجانب توفير السلع التموينية، لافتًا إلى أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقوم بتوفير كافة المنتجات للشركة العامة لتجارة الجملة، خاصة السكر والزيت أولا بأول، وطرحها بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار تقل عن مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

 

مباحث التموين تضبط 12 طن زيت طعام بالشرقية و5 أطنان بالجيزة

فيما تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة الداخلية برئاسة اللواء ياسر صابر مدير الإدارة بضبط كميات كبيرة من زيت الطعام المدعم لدى بقالين التموين قبل تهريبها إلى السوق السوداء، حيث تم ضبط 12 طن زيت لدى أحد الموزعين بالشرقية وكذلك ضبط 5 أطنان زيت لدى بقال تموينى بالجيزة بعد امتناعه عن صرف المقررات التموينية المواطنين، كما تم ضبط سيارة محملة بزيت الطعام التموينى قبل محاولة السائق تهريبها بدلا من توريدها للموزعين، وتم تحرير محاضر بالمخالفات وعرضها على النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة