مفيد شهاب من الإسكندرية: التطرف منبع الخطر وبذرة الإرهاب

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 02:41 م
مفيد شهاب من الإسكندرية: التطرف منبع الخطر وبذرة الإرهاب مفيد شهاب
الإسكندرية – أسما ءعلى بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مفيد شهاب، أستاذ القانون الدولى ووزير التعليم العالى والبحث العلمى الأسبق، إن الإرهاب ليس هو الخطر الحقيقى ولكن منبع الخطر هو التطرف فى الفكر، لأنه بذرة الإرهاب، لابد من إعداد جيد لفكر الشباب الجامعة من خلال تزويدهم بالأنشطة الرياضية والفنية.

 

جاء ذلك خلال ندوته بعنوان التنشئة الوطنية لشباب الجامعات ، التى تنظمها جامعة فاروس، اليوم الثلاثاء بقاعة المؤتمرات ، وذلك ضمن البرنامج الثقافى للجامعة.

 

وأضاف "شهاب": "أن مصر خلال الـ6 سنوات الماضية شهدت تغيرات جوهرية سواء إيجابية وسلبية، ولكن أصبح هناك تغير فى السلوك وضعف الانتماء للوطن وحدة النقد، وأصبح السلبيات أكثر من الإيجابيات، فلا تتقدم المجتمعات إلا بقيم أصيلة لا تتغير بتغير الزمان".

 

وأشار إلى أن شباب الجامعات هم العامود الفقرى لحركة التنمية بالمجتمع، ولابد من إعدادهم إعدادا جيدا من أجل ازدهار المجتمع وإن أهملنا فى تربيتهم فيصيح الوطن فى خطر، وأن المهمة ملقاة على الجامعات فى نشر الثقافة والفنون واكتشاف المواهب".

 

وعن تفكير الشباب فى الهجرة إلى الخارج قال "مفيد شهاب": "إن الكثير من تجارب الهجرة الشرعية وغير الشرعية نتائجها سلبية والقليل منها إيجابية، فلا داعى إلى التسرع ولابد من التمهل قبل الثورة على كل شىء، لابد من أن تنجح الجامعة فيما يسمى بالوحدة الفكرية".

 

وعن الإسكندرية، قال "شهاب": "إن المحافظة أصبحت مدينة جاذبة لا تعد ملكاً لسكانها لوحدهم بل أصبحت ملكاً للجميع نظراً لحضارتها، فمحافظة الإسكندرية هى التى تربيت فى مدارسها وجامعتها العريقة وتعلمت فى كلية حقوق جامعة الإسكندرية، ومهما تعلمت فى الخارج ولكن التعليم الجامعى كان الأساس".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة