المرور: ترخيص التوكتوك داخل الوحدات المرورية

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 10:31 ص
المرور: ترخيص التوكتوك داخل الوحدات المرورية توك توك-أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء عادل زكى مساعد وزير الداخلية للمرور، أن ترخيص مركبات التوك توك يتم داخل وحدات المرور على مستوى الجمهورية للعمل على تقنين انتشاره ، ومنعا لوقوع حوادث مرورية وللحد من الزحام المرورى على الطرق.

 

وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هناك بعض الإجراءات يقوم مالك المركبة بتنفيذها، بالإضافة لتقديم بعض الأوراق لوحدة المرور التابعة لدائرته، ويحصل على رخصة ، موضحا أنه تم ترخيص 110 آلاف مركبة توك توك حتى الشهر الجارى ، ومازالت الجهود مبذولة لإنهاء تراخيص المركبات التوك توك مع نهاية العام على مستوى الجمهورية.

 

وفى سياق مختلف ، قال اللواء عادل زكى ، أن القانون الجديد للمرور سيكون قانونا رادعا، حيث تم إدراج مواد بداخله ستساهم فى منع تكرار المخالفات المرورية وإلزام السائقين بقواعد وآداب المرور، لافتا إلى أن السبب الرئيسى فى ارتكاب المخالفات المرورية لسائقى السيارات بسبب وجود مخالفات قيمتها المالية منخفضة جدا مقارنة بالحوادث المرورية التى تسببها تلك المركبات.

 

وأشار الى أن القانون يتضمن مادة لسحب رخصة القيادة والتسيير فى حالة السير بالمركبة بدونها وتكون من 5 آلاف وحتى 20 ألف جنيه، كما تحديد 4 عقوبات للقيادة بالسرعات وليست عقوبة واحدة بحسب المسافة التى تقطعها السيارات بالطريق وسيتم سحب الرخصة بشكل تام فى حالة تكرار المخالفة وتهدف تلك الخطوة للعمل على الحد من تكرار الحوادث المميتة بالطرق التى يكون سببها سائقو النقل والسيارات بدون لوحات معدنية.

 

وعرضت الإدارة العامة للمرور مجموعة من المعدات و السيارات التى ترصد المخالفات المرورية و الإشارات الضوئية الدالة على الطرق و بعض المهمات العسكرية للوقاية من حوادث الطرق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

الشواف

بدل ما تمنعوه

ده بدل ما تمنعوه بتقننوه

عدد الردود 0

بواسطة:

متأسف

وبعدين

سبوبه .لم رسوم.الافضل تمنعوه من المدن.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء النظام و الانضباط

لعنة الله علي كل من سمح بدخول هذا الكائن مصر

الي الاجهزة المعنية في مصر يجب تطهير مصر من هذا الكائن لان 99% من الجرائم و الحوادث بترتكب من خلاله الكائن المفروض تقتصر استخدامه فقط في القرى و ليس في مدن المحافظات .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

التوكتوك احد اوجهه الارهاب والجريمه والفوضى والفساد فى مصر

....تقنييين المنظومه التوكتوك..هو تقنييين للفوضى والتسيب والبلطجه

عدد الردود 0

بواسطة:

منى بدوى

امتحان لغة عربية

"وأشار الى أن القانون يتضمن مادة لسحب رخصة القيادة والتسيير فى حالة السير بالمركبة بدونها وتكون من 5 آلاف وحتى 20 ألف جنيه" - هذه العبارة جاءت فى الخبر ،الى تلاميذ 6 ابتدائى : اشرح ما فهمته من هذه العبارة

عدد الردود 0

بواسطة:

متابع

حرام

حرام تقنين هذه الالة فمعظم سواقيها من ارباب السوابق والبلطجية ويكفى ان ترى مشهد اصطدام توكتوك متهور يقوده بلطجى بسيارة ملاكى فيها اسرة محترمة وما ينتج عنه من اهانة وسب للاب المسكين امام اسرته..وحوادث التحرش بالنساء ..والله ذنب هؤلاء فى رقبة اصحاب القرار

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد عوض

حتى لا تكون شوارعنا وطرقنا فوضى (كلمتين وبســــــــــــــــــــــــــــــــس )

يتم ترخيص التوتوك فقط فى القرى والمناطق الشعبية بالمدن فقط وبمنع سيرة بالشوارع والطرق الرئيسية والسريعة منعا باتا ويكون مخالفة ذلك سحب التوتوك ومصادرته ويتم توقيع صاحبه على إقرار بتلك الشروط عند الترخيص ويجب ألا يقل عمر السائق عن 21 سنه ويكون الحبس والغرامة لصاحب المركبة عند قيادتها لمن يقل سنه عن ذلك . ويجب أن يحدد عدد معين من التكتك لكل قرية أو حى شعبى بحيث بكون النوتوك كالصراصير الى طالعه من البلاعه ( بعنى توتوك واحد شارع مثلا) . مش كده ولا أيه ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

طب والاطفال..سن 10..و 12 و 14 سنه ..الذين يسوقون التوكتوك..ما موقفهم..لانهم يقودوق 70% من التكاتك

...

عدد الردود 0

بواسطة:

عـزت عبداللـة

التوكتوك جريمة فى حق الوطن والناس.

الناس فى كل العالم تتطور و نحن نتدهور !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

منوفى

الى3 ياراجل انته لعنت مصر كلها***مين فى مصر منضبط

كل خبر تكتبلى مصرى وطنى ضد مش عارف ايه***هوه البيه مش من مصر واللا ايه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة