الرئيس التنفيذى لـ"ايتيدا": إنشاء مجمع لمراكز البيانات العملاقة ببرج العرب

الثلاثاء، 04 أبريل 2017 01:00 ص
الرئيس التنفيذى لـ"ايتيدا": إنشاء مجمع لمراكز البيانات العملاقة ببرج العرب اسماء حسنى
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت المهندسة أسماء حسنى الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" زيارة وفد قطاع الاتصالات برئاسة المهندس ياسر القاضى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى الولايات المتحدة الأمريكية ولقاء قادة الاتصالات بوادى السليكون أكبر تجمع للشركات الأمريكية العملاقة، بأنها كانت ناجحة بكل المقاييس مؤكدة أن نتائجها ستظهر قريبا.

وأوضحت فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصر تعمل على إنشاء مشاريع كبيرة للغاية تضاهى الموجود فى الخارج، مضيفة: "أبدت الشركات هناك اهتماما كبيرا بالسوق المصرى حيث توجد فرص استثمارية كبيرة".

وقالت إنه سيتم توقيع عقد إنشاء مجمع لمراكز البيانات العملاقة فى المنطقة التكنولوجية فى برج العرب على مساحة 60 ألف متر مربع فى غضون أسبوعين.

وأضافت: "هذه الصناعة أنها لا تحتاج لكثافة عالية من العمالة، ولكنها تخلق فرصا وتساعد على بناء منظومة لإتاحة الربط بين مقدمى خدمات نقل المعلومات والإنترنت من كبرى الشركات العالمية ومقدمى خدمات المحتوى فى الداخل والخارج".

وحول إنشاء مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة أكدت أن الهيئة التقت عددا من المستثمرين من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات وماليزيا من الذين أبدوا رغبتهم فى الاستثمار بهذه المدينة، مضيفة: "نسعى أولا لإدخال مستثمرين لضخ رؤوس الأموال فى هذه المدينة أولا خاصة أن الهدف هو نقل استثمارات جديدة لمصر".

وكشفت عن بدء تسكين الشركات بالمناطق التكنولوجية الجديدة ببرج العرب وأسيوط منذ نحو 6 أسابيع، مشيرة إلى أن الكثير من الشركات بدأت فى التدريب وتعيين الموظفين، كما تتواجد هيئة البريد بالمناطق التكنولوجية إضافة إلى مراكز "الكول سنتر"، كما قامت بعض الشركات بتعيين العديد من الشباب الواعد من بينهم شركة راية التى قامت بتوظيف العديد من الشباب من الذين شاركوا بملتقى التوظيف الأول فى أسيوط ثم قامت بتعيين آخرين بأحد مراكزها بالغردقة لكفاءتهم ولم يقتصر الأمر على المنطقة التكنولوجية بأسيوط فقط.

وأشارت إلى توفير وسائل مواصلات للمناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط عبر حافلات مدون عليها اسم "سيليكون واحة" وهى الشركة القابضة المتخصصة فى إنشاء المناطق التكنولوجية بمصر.

وأضافت أن الهيئة حصلت على الأراضى الخاصة بالمناطق التكنولوجية الجديدة فى مدينة السادات وبنى سويف وأنها حاليا فى مرحلة اعتماد التصميمات الخاصة بها، كما توجد العديد من المشروعات التى سيتم الإعلان عنها قريبا وبعضها يتعلق بالزيارة السابقة للولايات المتحدة الأمريكية ولكن لا يمكن الإعلان عن أى شىء إلا بعد الانتهاء منه.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة