وصول 252 ألف طن قمح روسى وسلع استراتيجية إلى ميناء الإسكندرية

الأحد، 30 أبريل 2017 01:16 م
وصول 252 ألف طن قمح روسى وسلع استراتيجية إلى ميناء الإسكندرية ميناء الاسكندرية - أرشيفية
الإسكندرية – أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال رضا الغندور المتحدث الرسمي بأسم ميناء الإسكندرية، أن الميناء يشهد نشاطاً اليوم الأحد، في حركة السفن والشاحنات واستقبال السلع الإستراتيجية.

وأوضح الغندور ،إنه يجرى تفريغ شحنة قمح تزن 252 ألف طن قادمة من روسيا وأوكرانيا، علي متن السفن "وادي العريش" و "سي باور"، و"كاسك يونيتي"، و"اينس اليجاس" ويجري تفريغ شحنة بوتاجاو تزن 8 آلاف طن قادمة من الجزائر، على متن السفينة "ياماجاز".

وأضاف فى بيان اليوم، إنه يجرى تفريغ شحنة سولار تزن 33 ألف طن، قادمة من الجزائر على متن السفن "نورد جيريام"، ويجري تفريغ شحنة زيت صويا تزن 32 ألف طن، قادمة من فرنسا علي متن السفينة "جولد بوينت"، ويجري تفريغ السفينة "اميرالد"علي متنها 21 ألف طن زيت معدني قادمة من روسيا .

وقال اللواء بحري مدحت عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، أن إجمالي السفن المتواجدة بالميناء 119 سفينة، وغادرت الميناء 10 سفن، ووصلت 11 سفينة وتراكي على الأرصفة 34 سفينة،

وبالمخطاف الخارجي 35 سفينة، والداخلي 12 سفينة، وبلغ مخزون الغلال بالميناء مليون وخمسة آلاف طن، منهم 310 ألف طن قمح، كما سجل النظام الإلكتروني علي البوابات دخول وخروج 10 آلاف شاحنة عامة من وإلي الميناء، وخروج 100 شاحنة محملة بالقمح بإجمالي 3 آلاف طن، كما سجل ورود 250 ألف طن بضائع عامة خلال ال 24 ساعة الماضية.

هذا وقد وجه اللواء عطية رئيس مجلس إدارة هيئة الميناء، بالتنسيق مع الجهات المعنية لتسهيل دخول وخروج هذه الشحنات من وإلى الميناء بيسر وأمان والتأكد من صلاحية السلع ومطابقتها للمواصفات قبل خروجها من الميناء.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة