صحيفة تركية:قاضى أردوغان لأحكام الاعتقال يتلقى رشوة 50 ألف دولار من رجل أعمال

الأحد، 30 أبريل 2017 10:43 ص
صحيفة تركية:قاضى أردوغان لأحكام الاعتقال يتلقى رشوة 50 ألف دولار من رجل أعمال الرئيس التركى رجب طيب أردوغان
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة زمان التركية أن قاضى محكمة الجنايات حسن أكدمير الذى أصدر أحكامًا باعتقال 60 قاضيًا ومئات المواطنين بتهمة انتمائهم لحركة المعارض التركى فتح الله جولن ظهرت له صور تكشف تلقيه الرشوة.

 

وبحسب الصحيفة انتشرت صور للقاضى أثناء تلقيه رشوة قيمتها 50 ألف دولار مقابل الإفراج عن رجل الأعمال فكرت إينان مالك شركة فى يابى “Fi Yapı”  للإنشاءات، إلا أن فيديو رصده وهو يطالب بدفع 50 ألف دولار إضافى بعد تناول الطعام.

 

وكانت المحكمة قد أصدرت مذكرة اعتقال فى حق فكرت إينان فى أغسطس 2016 بتهمة انتمائه لحركة جولن، ثم أفرج عنه فى 24 نوفمبر العام الماضى مع بعض المتهمين.

 

وبعد ذلك انطلقت تحقيقات حول تلقى القاضى رشوة مقابل الإفراج عن المتهمين المذكورين، ومن بينهم فكرت إينان.

 

وبحسب الادعاءات فإن القاضى طلب من رجل الأعمال التركى مليون دولار رشوة عن طريق وساطة أحد المحامين، واستلم بالفعل مبلغ 50 ألف دولار منه، ثم اتفق معه على الحصول على دفعة أخرى مماثلة، إلا أن إينان تقدم ببلاغ للنيابة العامة التى أصدرت قرارًا بإلقاء القبض عليه متلبسًا بالجريمة أثناء تلقى الرشوة من المحامى فى مكتبه.

 

ويظهر فى كاميرات المراقبة القاضى أكدمير يجلس مع المحامى ويطلب لنفسه الطعام، ثم يبدأ فى مساومة على الرشوة المطلوبة، ثم يحصل على 50 ألف دولار، وعندها تداهم قوات الشرطة المكتب، وتلقى القبض على أكدمير متلبسًا بالجريمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة