جناح الأصوليين المعتدلين يعلن دعمه لـ "روحانى" فى الانتخابات الرئاسية

الأحد، 30 أبريل 2017 11:52 ص
جناح الأصوليين المعتدلين يعلن دعمه لـ "روحانى" فى الانتخابات الرئاسية دعاية انتخابية فى إيران
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وسائل إعلام إيرانية، إنه تم إطلاق جبهة "الأصوليين المعتدلين"، بزعامة على أكبر ناطق نورى مستشار المرشد الأعلى وعضو مجلس تشخيص مصلحة النظام، والتى أعلنت دعمها للرئيس الإيرانى حسن روحانى، فى الانتخابات الرئاسية المقررة فى 19 مايو المقبل.

 

وبحسب إعلام طهران تتشكل جبهة الأصوليين المعتدلين من مجموعة من أعضاء التيار الأصوليين الذين يتبنون نهجا معتدلا، من بينهم ناطق نورى وسيد رضا إكرمى وكاظم جلالى، والهيئة التنفيذية للجناح تضم أصوليين معتدلين منهم بهروز نعمتى عباس نائب طهران، وسيد شهاب الدين صدر.

 

وبحسب وكالة إيلنا الإصلاحية، قال النائب الإيرانى هادى قوامى، أن إطلاق جبهة الأصوليين المعتدلين من الممكن أن تخلق موجة جديدة لدعم روحانى، مضيفا أن هذه الجبهة ستجذب أخرون إليها فى الأيام المقبلة.

 

وقال المسئول الإيرانى، بعد المناظرة الانتخابية الأولى والتى أظهرت نائب روحانى جهانجيرى بقوة، تغيير الوضع بالنسبة لروحانى، ويبدو أنه تم إيجاد قطبين بين مرشح الأصوليين قاليباف وروحانى.

 

ورأى أن دعم ناطق نورى لروحانى سيجذب على الأقل 20 إلى 30% من أصوات الأصوليين لصالح روحانى.

 

يذكر أن مناظرة الجمعة الماضية أظهرت تراشق وسجال بين الرئيس روحانى ونائبه جهانجيرى من جهة ومرشح الأصوليين رئيس بلدية طهران قاليباف على خلاف ما كان متوقعا، بأن يصبح المرشح الأصولى إبراهيم رئيسى المقرب من المرشد الأعلى المنافس الأبرز لروحانى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة