تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. رئيس الجمهورية يكلف الفريق مهاب مميش بتولى رئاسة الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس لمدة عام بدرجة وزير .. والقرار يأتى بعد ترشيح أحمد درويش لمنصب دولى

الأحد، 30 أبريل 2017 04:49 م
تأكيدا لانفراد "اليوم السابع".. رئيس الجمهورية يكلف الفريق مهاب مميش بتولى رئاسة الهيئة الاقتصادية لتنمية قناة السويس لمدة عام بدرجة وزير .. والقرار يأتى بعد ترشيح أحمد درويش لمنصب دولى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كما انفردت "اليوم السابع" منذ أكثر من شهر، أعلن صباح اليوم عن تعيين الفريق مهاب مميش لرئاسة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بدرجة وزير لمدة عام، بالإضافة إلى عمله، وتعيين محفوظ محمد طه مرزوق نائبا لرئيس الهيئة لمدة عام.

وكشفت مصادر مطلعة حينها أن القرار جاء بعد أن تم ترشيح الدكتور أحمد درويش لتولي منصب في إحدى الجهات الدولية، مشيدة بجهود الفريق مهاب مميش وقدرته على تولي المنصب .

 

وكانت "اليوم السابع" منذ أكثر من شهر وتحديدا فى ٢٩ مارس الماضي، قد حصلت على معلومة مؤكدة من مصادر حكومية  بأن الدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مرشح لتولي منصب رفيع في إحدي الجهات الدولية، على أن يتم إعلان ذلك في الوقت المحدد .

وصباح اليوم أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، قرارا برقم 200 لسنة 2017، بتكليف الفريق مهاب مميش، برئاسة الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بدرجة وزير، لمدة عام، بالإضافة إلى عمله فى رئاسة هيئة قناة السويس، على أن تكون له كل صلاحيات رئيس الهيئة التى كفلها القانون وقرار إنشاء المنطقة الاقتصادية وقرار إنشاء الهيئة المشار إليه.

وتضمنت المادة الثانية من القرار تعيين محفوظ محمد طه مرزوق نائبا لرئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس لمدة عام، ويحدد رئيس الهيئة اختصاصاته واختصاصات النواب الآخرين.

 

من جانبه حرص الدكتور أحمد درويش، على توجيه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى، على الفترة التى قضاها كرئيس للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بعد تعيين الفريق مهاب مميش خلفا له.

وكتب درويش عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" : " 519  يوما: أشكر السيد رئيس الجمهورية أن منحنى هذه الفرصة لأشرف بأن أزرع بذورا سيجنى ثمارها أبناؤنا وأحفادنا".

 
وشغل الدكتور الدكتور أحمد درويش، وزير التنمية الإدارية سابقاً، منصب رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، منذ 28 نوفمبر2015.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

عم شكشك

بشره خير واقوال ماثوره من مميش

التعويم ضاعف ايرادات قناه السويس ............بندفع ارباح شهادات قناه السويس من فرق سعر الدولار بعد التعويم .............بشره خير ......................................والله اعلم

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء الحلامجي

ونعم الاختيار فهو صاحب الحلم

هذا الرجل الحالم الذي حلم بحلم قناة السويس الجديدة الذي سينقل مصر لمصاف الدول فهو أقدر على تولي الهيئة الاقتصادية سر ونحن ورائك يا سيادة الفيق من حلم إلى حلم لنحلم معا بمصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة