استمرار محاولات الإخوان لتشويه البرلمان المصرى .. الجماعة الإرهابية تعد مشروعات قوانين مزيفة وترسلها لمنظمات حقوقية وسفارات أجنبية ..ووكيل لجنة الدفاع يرد : تحركات الجماعة ستنتهى بالفشل

الأحد، 30 أبريل 2017 02:13 م
استمرار محاولات الإخوان لتشويه البرلمان المصرى .. الجماعة الإرهابية تعد مشروعات قوانين مزيفة وترسلها لمنظمات حقوقية وسفارات أجنبية  ..ووكيل لجنة الدفاع يرد : تحركات الجماعة ستنتهى بالفشل إبراهيم منير نائب المرشد العام للإخوان ومجلس النواب
كتب أمين صالح – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 كشفت مصادر أن التنظيم الدولى لجماعة الإخوان أعد قائمة بعدد من القوانين التى أصدرها البرلمان المصرى وعدد آخر من التشريعات المزيفة ادعت الجماعة أن البرلمان أصدر عددا منها وجارى اتخاذ إجراءات برلمانية لإصدار الباقى منها فى إطار حملة منظمة للتشهير بالبرلمان والدولة المصرية خارجيا.

 

وقال المصادر لــ"اليوم السابع" أن الإخوان أعدت قائمة بقوانين مفبركة وأرسلتها لعدد من المنظمات الحقوقية الدولية وعدد من قنصليات الدول المختلفة والبرلمانات الدولية للتشهير بالبرلمان المصرى كما تم فبركة عدد من الفيديوهات زعمت أنها من داخل البرلمان لتشويه المجلس التشريعى أمام دول العالم وذلك للمطالبة بوقف أى مساعدات أو تعاون مع الدولة المصرية بدعوى انتهاك الدستور المصرى الصادر  فى عام 2014 ، واللافت للنظر ، أن جماعة الإخوان لا تعترف حتى اللحظة بهذا الدستور ومازالت تطالب بالعودة إلى دستور الإخوان الذى صدر فى عام 2012، إلا أنها بالرغم من ذلك تحاول تلفيق تهم للدولة المصرية بأنها خالفت الدستور ".

 

وأكدت المصادر، أن القائمة التى أعدتها الإخوان تضم عدة تشريعات منها مشروع قانون الجمعيات الأهلية وهو القانون الذى لم يصدر رسميا حتى اللحظة إلى جانب قانون تخفيض سن المعاش بالنسبة للقضاة رغم أن البرلمان لم يناقشه حتى الآن إلى جانب مشروع قانون الأزهر رغم أن هذا القانون لم يناقشه المجلس حتى الآن، وكذلك حرفت الإخوان نصوص تعديلات قانون السلطة القضائية كما حرفت نصوص قانون الإجراءات الجنائية كما ادعت الجماعة أن البرلمان رفض تعديل قانون التظاهر رغم صدور حكم من المحكمة الدستورية بعدم دستورية المادة رقم 10 منه على غير الحقيقة حيث عدل البرلمان هذا القانون بالفعل ليتماشى مع حكم المحكمة الدستورية وكذلك مشروعى قانونى الخدمة المدنية والقيمة المضافة حيث تم تزوير نصوص القوانين.

 

وأشارت المصادر إلى التنظيم الدولى وجه عناصر الإخوان فى الدول الغربية بعرض داتا شو عن القوانين التى أصدرها البرلمان وإجراء حوارات حولها من اجل نشر معلومات مغلوطة عن البرلمان وتشويه صورته أمام الدول المختلفة.

 

يأتى هذا فى الوقت الذى أصدرت فيه الأمانة العامة لمجلس النواب بيانًا صحفيًا نفت فيه ما تداوله البعض من عرض مشروعات قوانين أو اقتراحات بقوانين تتعلق بتخفيض سن التقاعد للقضاة، أو تتعلق بالأزهر الشريف، على مجلس النواب أو لجانه حتى الآن.

 

وكيل دفاع البرلمان: الجماعة لديها خطة ضخمة لتشويه صورة البرلمان

بدوره قال يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن الجماعة لديها خطة ضخمة لتشويه صورة البرلمان فى الغرب من خلال إرسال مشاريع قوانين مزيفة ناقشها البرلمان، من أجل إيهام الرأي العام العالمى بأن البرلمان المصرى يناقش قوانين تخالف الدستور والقانون.

 

وأكد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، أن هناك أجهزة خارجية هى من تحرك الإخوان لإرسال مثل هذه المشاريع المزيفة، مثلما فعلت فى قانون الجمعيات الأهلية، وتسهل هذه الأجهزة لقاء الإخوان مع برلمانات غربية وترسل لهذه هذه المشاريع من اجل تشويه المجلس.

 

وأشار وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إلى أن الجماعة تعقد لقاءات مع مجالس فى أوروبا ولكن لم تفلح الجماعة فى تنفيذ مخططها، ونحن سنعلن للعالم مشاريع القوانين التى نناقشها واتفاقها مع الدستور لمنع أى محاولات التشويه ، وشدد على أن محاولات الجماعة ستنتهى بالفشل 

 

وتابع وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان: الإخوان لا تسعى فقط لتشويه البرلمان ولكن هى تحاول تقويض الدولة بشكل عام، فهى تعمل ضد الدولة وضد الإسلام، وتسعى فقط لإثارة  الفتن وتشويه مؤسسات الدولة، ولكن المصريين لهم بالمرصاد، ولن يسمحوا لهم بنجاح خططتهم.

 

قيادى إخوانى سابق: يحاولون استعادة مواقعهم فى الحياة السياسية

فيما قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان،  إن الاخوان المسلمون يحاولون دائما استعادة موقعهم في الحياة السياسية كمنافس تقليدى ، ولأن الإخوان قد تلوثوا بالعمل الارهابي والمشاركة فيه بشكل مباشر.

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن هذه المعادلة هي التي يعمل عليها إعلام الإخوان في الداخل والخارج، وتسعى للترويج بأن مشاريع القوانين التى تناقش فى البرلمان لا تتفق مع الدستور، عبر إرسال مشاريع مزيفة وغير حقيقية، موضحا أن عدم استجابة معظم برلمانات العالم لهم يؤكد أن الجماعة فشلت فى الترويج لمخططها، وموضحا ان التنظيم يستعين بمكاتب عالمية لإعداد قوانين مزيفة يتم بعد إعدادها .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

على

خونه

الحمدالله أن إستطاع شعب مصر التخلص من هذه العصابه الإخوانيه بئر الخيانه والإنحطاط والسفاله الكفره الملحدين الذين لا يدينون بديننا الإسلامى الحنيف ألا لعنة الله على كل إخوانى وإخوانيه فلا يحق عليهم إلا اللعنه فلم أكن أتصور بأنهم بهذه الخسه والغدر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة