رسميًا.. ننشر برنامج زيارة البابا فرنسيس الأولى لمصر

الإثنين، 03 أبريل 2017 12:46 م
رسميًا.. ننشر برنامج زيارة البابا فرنسيس الأولى لمصر البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الأنبا عمانوئيل، مطران الأقصرللأقباط الكاثوليك، ورئيس اللجنة المنسقة لزيارة قداسة البابا فرنسيس إلى مصر- يومى 28 و29 أبريل الجارى-، اليوم الإثنين، عن البرنامج الرسمى للزيارة.

وقال الأنبا عمانوئيل، فى تصريحات صحفية إن قداسة البابا سيصل إلى القاهرة فى رحلته القادمة من روما فى الساعة الثانية بعد الظهر، يوم الـ 28 من أبريل الجارى سيعقبه استقبالا رسمياً فى مطار القاهرة، مضيفاً بأن قداسته سيتوجه بعد ذلك إلى القصر الرئاسى للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس جمهورية مصر العربية.

وتابع:" سيتوجه قداسة البابا عقب لقاء الرئيس السيسى إلى لقاء فضيلة الإمام الأكبر الشيخ أحمد الطيب، وسيتوجه بعد ذلك إلى المؤتمر العالمى للسلام لإلقاء كلمته وللاستماع إلى كلمة الشيخ الطيب.وبعد ذلك سيتوجه قداسة البابا إلى مقابلة كل السلطات المدنية حيث سيستمع إلى كلمة فخامة الرئيس السيسى وسيلقى كلمته ".

وواصل رئيس اللجنة المنسقة لزيارة البابا فرنسيس إلى مصر:" سيتوجه البابا فرنسيس للقاء قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وسيلقى كل منهما كلمة عقب اللقاء المشترك".

وأشار الأنبا عمانوئيل إلى أنه فى اليوم التالى- 29 أبريل الجارى- سيقيم قداسته القداس الآلهى فى الساعة العاشرة صباحاً.

واختتم الأنبا عمانوئيل تصريحاته قائلاً إن البابا سيقيم فى الساعة الثالثة عصراً لقاء صلاة مع رجال الإكليروس، والرهبان والراهبات وسيلقى كلمة خلالها وستعقبها مراسم الوداع، وسيتوجه قداسته فى الساعة الخامسة إلى مطار القاهرة للمغادرة إلى روما. 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة