بالفيديو.. عبد المنعم سعيد: الكيمياء قوية بين الرئيسين السيسي وترامب

الإثنين، 03 أبريل 2017 09:02 م
بالفيديو.. عبد المنعم سعيد: الكيمياء قوية بين الرئيسين السيسي وترامب المفكر السياسى عبد المنعم سعيد
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


 

قال المفكر السياسى عبد المنعم سعيد، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لواشنطن تعد نقلة فى العلاقة بين الجانبين، كونها جاءت بعد أجواء فاترة فى أحسن الأحوال ومتوترة فى أسوأها مصر وأمريكا، مشدداً على أن طريقة استقبال دونالد ترامب للرئيس السيسى كانت قوية ومباشرة ومليئة بالكلمات القوية التى نادراً ما تستخدم فى مثل تلك اللقاءات، وتابع:" التصافح بين ترامب والسيسى تم مرتان ما دفع الـcnn للتعليق على هذا الأمر وعدم حدوثه مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل .. الكيمياء قوية بين الرئيسين واللقاء كان قوى جداً ومباشر".

وأضاف "سعيد"، خلال حواره مع الإعلامى خيرى رمضان ، ببرنامج "آخر النهار"، المذاع عبر فضائية النهار "One"، أن أهم ما فى اللقاء أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تخلص من الهندسة السياسية التى كانت تتبعها الإدارة القديمة وما قبلها والتى تعتمد على اسقاط وجهة النظر الأمريكية على الدول الأمر الذى كان يخلق حالة من التوتر".

وفى السياق ذاته أكد المفكر السياسى، أن دونالد ترامب نجح على أجندة تقول أن "أمريكا أولاً " ، وتابع: "ونحن ليس لدينا مشكلة فى ذلك لأننا نضع مصالح مصر أولاً وذلك يجعلنا نعمل على المصالح المشتركة الأمر الذى يحقق الفائدة للطرفين".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة