"البيت الأبيض" ينشر تفاصيل قمة "السيسي ـ ترامب".. الرئيس الأمريكى وصف اللقاء بـ"العظيم".. وأكد: "السيسي قريب منى جداً".. وسنحارب الإرهاب بقوة.. ونبنى علاقات جيوشنا على أعلى مستوى من سفن وحاملات طائرات

الإثنين، 03 أبريل 2017 11:30 م
"البيت الأبيض" ينشر تفاصيل قمة "السيسي ـ ترامب".. الرئيس الأمريكى وصف اللقاء بـ"العظيم".. وأكد: "السيسي قريب منى جداً".. وسنحارب الإرهاب بقوة.. ونبنى علاقات جيوشنا على أعلى مستوى من سفن وحاملات طائرات السيسى وترامب فى البيت الأبيض
كتب: إنجى مجدى – هانى محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر موقع البيت الأبيض نص كلمة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب خلال لقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الأثنين، ورد الرئيس السيسى فى كلمة حملت الكثير من الترحيب الحار والتأكيد على فصل جديد من العلاقات الدافئة بين مصر والولايات المتحدة.

قمة السيسى ترامب (1)

فى بداية اللقاء قال ترامب "إنه أمر عظيم أن أكون هنا مع رئيس مصر. وسوف أخبركم بأن الرئيس السيسى كان شخصا قريب منى جدا منذ أن ألتقيت به أول مرة."، مشيرا إلى لقائهما خلال الحملة الإنتخابية، وأضاف أنه كان من المفترض وقتها أن يكون لقاء موجز سريع إلا أنهما أمضيا فترة طويلة وأتفقا على الكثير من الأشياء.

قمة السيسى ترامب (2)

وتابع ترامب خلال كلمته التى وجهها من البيت الأبيض"أريد فقط أن أعلم الجميع، فى حال كان هناك أى شك، أننا خلف الرئيس السيسى. فلقد قام بعمل رائع خلال وضع صعب للغاية. نحن وراء مصر وشعب مصر." وأضاف الرئيس الأمريكى موجها حديثه للسيسى "كما سنتحدث سويا لاحقا، نحن نبنى العلاقات بين جيوشنا لأعلى مستوى، بل لعله أعلى ما لدينا من أى وقت مضى، من طائرات وسفن وحاملات طائرات".

 

وشدد ترامب مرة أخرى "إننا نجدد "العلاقات" بين جيوشنا إلى أعلى مستوى أعتقد فى هذه الأوقات، ربما أكثر من أى وقت مضى، أو بالتأكيد أكثر من أى وقت مضى. هذا ما نحتاجه". وتوجه مره أخرى للرئيس السيسى قائلا "أريد فقط أن أقول لك سيدى الرئيس، أن لديكم صديقا وحليف فى الولايات المتحدة ".

 

ورد عليه الرئيس السيسى، قائلا "اسمحوا لى أن أتوجه بالشكر والتقدير على دعوتكم الكريمة لى لزيارة الولايات المتحدة، حيث أنها أول زيارة دولة للولايات المتحدة منذ تنصيبي رئيسا لمصر. وتعد هى الزيارة الأولى منذ 8 سنوات من رئيس مصر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

قمة السيسى ترامب (3)

وأضاف السيسى، "منذ أن اجتمعنا فى سبتمبر الماضي، كان لدى تقدير عميق وإعجاب بشخصيتكم الفريدة، خاصة وأنكم تقفون أقوياء فى مجال مكافحة الإرهاب لمواجهة هذه الأيديولوجية الشريرة التى تدعى أنها أرواحا بريئة، ولكنها تقوم بأفعال إرهابية ترعب الأبرياء.

قمة السيسى ترامب (4)

وأكد السيسى للرئيس الأمريكى، أن مصر وشخصه سنكون دائما إلى جانب الولايات المتحدة لمحاربة الإرهاب ولوضع استراتيجية فعالة فى مكافحة الإرهاب.

قمة السيسى ترامب (5)

وتحدث الرئيس السيسى عن القضية الفلسطينية مشيراً إلى أن مصر ستقف وبقوة لإيجاد حل لمشكلة القرن، وأنه على ثقة تامة بأن إدارة ترامب ستتمكن من التوصل إلى حل لهذه القضية.


 

فرد عليه الرئيس ترامب: سنفعل - أنا أقول لكم...سنفعل.
 

فشكره الرئيس : نعم.. شكرا جزيلا لك.
 

وأختتم ترامب حديثه مع الرئيس المصرى، أنه سيحارب الإرهاب مع مصر وكل المشاكل الأخرى قائلا: "سنكون أصدقاء لفترة طويلة من الزمن. ولدينا روابط قوية مع الشعب المصرى، وإنني أتطلع إلى العمل مع الرئيس السيسى"، مضيفا أنه سيكون هناك محادثات مثيرة للاهتمام ستبدأ مباشرة على الفور.

قمة السيسى ترامب (6)

موجها الشكر مرة أخرى للرئيس السيسى لتلبية الدعوة وزيارة الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا "شكرا جزيلا لك على المجىء.. وأتطلع إلى علاقة طويلة وقوية جدا معكم".

 

 
 
 
 
قمة السيسى ترامب (7)
 
 
قمة السيسى ترامب (8)
 
 
قمة السيسى ترامب (9)
 
 
قمة السيسى ترامب (10)
 
 
قمة السيسى ترامب (11)
 
 
قمة السيسى ترامب (12)
 
 
قمة السيسى ترامب (13)
 
 
قمة السيسى ترامب (14)
 
 
قمة السيسى ترامب (15)
 
 
قمة السيسى ترامب (16)
 
 
قمة السيسى ترامب (17)
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Ayman

استقبال عظيم

الرئيس السيسى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة