أحمد أبو الغيط: مصر لا تحتاج دعم خارجى فى محاربتها للإرهاب بسيناء

الإثنين، 03 أبريل 2017 02:29 م
أحمد أبو الغيط: مصر لا تحتاج دعم خارجى فى محاربتها للإرهاب بسيناء أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن مصر لا تحتاج إلى دعم خارجى فيما يتعلق بمحاربتها للإرهاب فى سيناء.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفى مشترك مع مسئولة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى فيدريكا موجرينى، أن المشروع العربى للسلام بين الفلسطينيين والإسرائليين هو "المبادرة العربية" التى أطلقت فى العام 2000.

 

واجتمع أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، فى لوكسمبورج مع وزراء خارجية دول الاتحاد الأوروبى، حيث بحث معهم سبل دفع الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى تسوية الأزمات المختلفة فى منطقة الشرق الأوسط، وكذا تطوير آليات التعاون القائمة بين الجامعة العربية والاتحاد الأوروبى فى شتى المجالات ذات الاهتمام المشترك للمنظمتين. 

 

وكانت فدريكا موجرينى نائب رئيس المفوضية الأوروبية والممثلة العليا للاتحاد الأوروبى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية قد وجهت الدعوة لأبو الغيط للمشاركة فى اجتماع مع وزراء خارجية دول الاتحاد، وذلك فى سياق التنسيق المستمر بين الجانبين حول مجمل قضايا منطقة الشرق الأوسط واهتمام الاتحاد الأوروبى بتطوير تعاونه مع الجامعة العربية، دعمًا لجهود إحلال السلام والاستقرار فى مناطق النزاعات المسلحة العربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

شكرا السيد /أبو الغيط خليك في كشك الجامعة القطرية و سيب مصنع الرجال في مهامه

عدد الردود 0

بواسطة:

عمدة المقطم

امين عام ام وزير خارجية ؟

مع احترامى للسيد ابو الغيط ، لكن ما علاقتك بالشأن المصرى فانت اليوم تتحدث فقط بصفتك امين عام الجامعة العربية وليس وزير خارجية مصر ، واذا كانت مصر لاتحتاج لدعم خارجى لمكافحة الارهاب فلماذا وضع هذا الامر كأولوية لدى زيارة السيسى لترامب !

عدد الردود 0

بواسطة:

عبده سامى

............

انا اؤيد كلام الأستاذ رقم 2 عمدة المقطم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة