ناسا تقرر تأجيل اختبار صاروخ المريخ حتى عام 2019

السبت، 29 أبريل 2017 05:00 م
ناسا تقرر تأجيل اختبار صاروخ المريخ حتى عام 2019 صاروخ
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" عن أنها ستعمل إطلاق نظام (سلز) المكون من الصواريخ الثقيلة التى تخطط لاستخدامها لإرسال البشر إلى المريخ خلال عام 2019، وهذا بعد أن كان من المقرر إطلاقها للاختبار خلال العام المقبل.

 

وأكد مسئول فى وكالة ناسا هذا التأخير فى رسالة تم إرسالها للحكومة الأمريكية، وقال إن الوكالة لن تتمكن من إطلاق الصاروخ خلال نوفمبر 2018 وهو الموعد النهائى الذى سبق تحديده، ومن المقرر أن يتم اختبار كبسولة "سلز" و"أوريون" الملحقة بها والتى تخطط الوكالة لاستخدامها فى إيواء البشر لبعثات إلى القمر والمريخ فى عام 2019 وليس قبل ذلك.

 

ووفقا لموقع engadget الأمريكى فحتى الآن لم يتم الإعلان عن السبب الرئيسى وراء هذا التأخير الجديد، لكن تشير بعض التقارير أن قرار ناسا بإجراء بعض الاختبارات مع البشر كان عاملا رئيسيا فى القرار الأخير بتعليق الرحلة الأولى حتى عام 2019.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فؤاد - بورفؤاد

تصويت

صوتى ب(لا) لإرسال بشر فى المريخ ، (لا) لارسال انسان الى المريخ فى رحلة ذات متجة واحد .. البشرية والادمية والاحترام للانسان المكرم والمخلوق من قبل الله ، فى احترام حقة فى الماء والغذاء والهواء .. وحقة فى العودة الى الارض . التوقيع (رائد فضاء مجهول :) )

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة