صحيفة إيطالية: بابا الفاتيكان يعود لروما فى غاية "السعادة" بعد الزيارة الناجحة لمصر

السبت، 29 أبريل 2017 06:28 م
صحيفة إيطالية: بابا الفاتيكان يعود لروما فى غاية "السعادة" بعد الزيارة الناجحة لمصر البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصفت صحيفة "الجورنال" الإيطالية زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إلى مصر بـ"الناجحة تماما"، وقالت: "رسول السلام يعود فى غاية السعادة لروما".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الزيارة انتهت بنجاح بعد مغادرة بابا الفاتيكان مصر بسلام، وأثبتت أن مصر بلد الأمان، واستطاع البابا نقل رسالة أمل من شأنها أن تساعد الشعب المصرى على التغلب على الإرهاب، كما أن البابا دعم الكنيسة القبطية.

 

وغادر البابا فرنسيس مطار القاهرة الدولى متوجها إلى روما، عقب زيارة للبلاد استغرقت يومين، التقى خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسى، وشيخ الأزهر والبابا تواضروس الثانى وكبار المسئولين بالدولة.

 

ووصل بابا الفاتيكان، مصر أمس الجمعة وكان فى استقباله المهندس إسماعيل شريف رئيس الوزراء وشيخ الأزهر والبابا تواضروس الثانى، وانتقل بعد ذلك إلى قصر الاتحادية الرئاسى، وعقد لقاء مع الرئيس السيسى، ثم توجه بابا الكنيسة الكاثوليكية فى العالم، إلى الجامع الأزهر، والتقى شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب.

 

وتعد زيارة البابا هذه لمصر، هى الأولى منذ الزيارة التي أجراها بها البابا السابق يوحنا بولس الثانى عام 2000، وستساهم هذه الزيارة فى تحسين العلاقة بين الفاتيكان والأزهر.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

والله والله والله زيارة البابا فرنسيس لمصر شرف لمصر و المصريين و رسالة لكل خائن و متآمر و حاقد و كاره للوطن الغالي . نقول لكم موتوا بغيظكم يا خونة الأوطان .. تحيييييييييا مصر تحيييييييييا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

عاشق الرب الاله

والله يومين مش كفايه قداسه البابا

امان ربنا معاك قداسه البابا مصر كلها بتحبك

عدد الردود 0

بواسطة:

Moustafa

تحذير

ياريت رجال الامن يحذروا ان اهل الشر لازم ح يحاولوا يضربوا كرسى فى الكلوب فى اقرب فرصة يلاحظوا فيها تراخى منكم ودا قدركم احنا ندعى لكم وانتم تحرسونا وتحرسوا سمعة مصر ربنا يحفظكم جيش وشرطة وقبلكم يحفظ قائد مصر الرئيس السيسى اللى رافع راسنا

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة