الصين تدعو لتعزيز جهود منع الانتشار النووى وتسوية سلمية للقضية الكورية

السبت، 29 أبريل 2017 07:17 ص
الصين تدعو لتعزيز جهود منع الانتشار النووى وتسوية سلمية للقضية الكورية وانج يى وزير الخارجية الصينى
بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير الخارجية الصينى وانج يى، إلى تعزيز جهود منع الانتشار النووى وتدعيم محادثات السلام من أجل التوصل إلى حل سلمى للقضية النووية لشبه الجزيرة الكورية، مجددا التأكيد على ان التسوية السلمية من خلال الحوار والمفاوضات هى الاختيار الصحيح الوحيد القابل للتطبيق.

ووفقا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الصينية اليوم جاء هذا فى تصريحات صحفية ادلى بها وانج امس فى نيويورك قبل اجتماع وزارى لمجلس الأمن حول القضية الكورية حيث أكد أنه وبالنظر الى التصرفات التى قامت بها كوريا الشمالية مؤخرا، فإنه يتعين على المجتمع الدولى تعزيز جهود منع الانتشار النووي، وقال إنه وفى ظل تصاعد حدة التوترات فى شبه الجزيرة الكورية، فإن الصين تقترح فى الوقت ذاته تعزيز الجهود الرامية إلى تدعيم محادثات السلام.

وأعرب وانج عن أمله فى أن يجرى مجلس الأمن مناقشات كاملة وأن يتوصل إلى توافق جديد خلال الاجتماع حول كيفية التنفيذ الشامل والكامل لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بكوريا الشمالية، من أجل تخفيف حدة التوتر الحالى فى شبه الجزيرة الكورية فى أقرب وقت ممكن، ومن أجل تحديد قنوات فعالة لحل القضية الكورية بشكل سلمي.

وحول كيفية حل القضية النووية لشبه الجزيرة الكورية، قال وانغ إن الصين اقترحت بالفعل "منهجا ثنائى الاتجاه" يهدف إلى تحقيق تقدم متواز على صعيد نزع السلاح النووى وعلى صعيد إقامة آلية للسلام بشبه الجزيرة الكورية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة