أكاديميون : التنمية المستدامة تتحقق بإصلاح التعليم

السبت، 29 أبريل 2017 05:06 م
أكاديميون : التنمية المستدامة تتحقق بإصلاح التعليم خلال الجلسة الأولى من مؤتمر المكتبات والنشر ودورهما فى التنمية المستدامة
كتب بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت فعاليات الجلسة الأولى من مؤتمر المكتبات والنشر ودورهما فى التنمية المستدامة، بالمجلس الأعلى للثقافة بأمانة الدكتور حاتم ربيع، وترأس الجلسة الدكتور أسامة السيد محمود، بمشاركة عدد من أساتذة الجامعة وهم : الدكتورة أمنية صادق، والدكتور عبير خليل، والدكتور شعبان خليفة.

الجلسة الأولى فى مؤتمر المكتبات والنشر ودورهما فى التنمية المستدامة (1)
الجلسة الأولى فى مؤتمر المكتبات والنشر ودورهما فى التنمية المستدامة (1)

 

الجلسة الأولى فى مؤتمر المكتبات والنشر ودورهما فى التنمية المستدامة (2)
الجلسة الأولى فى مؤتمر المكتبات والنشر ودورهما فى التنمية المستدامة (2)

 

تحدث الدكتور شعبان خليفة، عن دور المكتبات العامة والدراسية والأكاديمية فى التنمية المستدامة، مشيرا لمعنى التنمية المستدامة قائلا: إنها التطوير الدائم نحو الأمام والأفضل والأحسن، ومنذ فترة وجيزة كان مصطلح التنمية المستدامة يعنى التنمية الشاملة العامة للإنسان ككل، ولكن فى ظل الظروف الحالية توزعت التنمية المستدامة فى اتجاهات شتى، فأصبحت هناك التنمية الثقافية المستدامة والتنمية الاقتصادية المستدامة، والتنمية الاجتماعية المستدامة والتنمية العلمية والتنمية التربوية التعليمية المستدامة.

 

كما أكد الدكتور شعبان خليفة، على أن المكتبة المدرسية تختص بالتنمية التربوية والتعليمية وتفرغت المكتبة الجامعية للتنمية الأكاديمية والبحث العلمى.

وتحدثت الدكتورة أمنية صادق عن حاجة التنمية المستدامة لقواعد  بيانات الحقائق المفتوحة،  مؤكدان عن الحاجة الماسة لبيانات الحقائق بمختلف مستوياتها لاستغلالها واستخدامها بالشكل الأمثل، فهذه الحاجة لا تقف عند متخذى القرار فى المؤسسات والمنظمات، وإنما تتجاوزها إلى مستوى الأفراد لصنع قراراتهم المهنية  ومتابعة شؤونهم الحياتية.

كما أشارت الدكتورة عبير خليل، إلى أن يجب مناقشة الصعوبات التى تقف أمام توفير قواعد بيانات الحقائق، حيث أن نقطة البداية هى تطوير نظام التعليم المصرى ليؤدى دورة فى التنمية المستدامة، وطرح قضايا ملموسة وحقيقة وهناك حاجة لمناقشتها بعميق بشكل شهرى أو من خلال المؤتمر.

مؤتمر المكتبات والنشر،  ودورهما فى التنمية المستدامة ويترأسها الدكتور أسامة السيد محمود، بمشاركة عدد من أساتذة الجامعة وهم : الدكتورة أمنية صادق، والدكتور عبير خليل، والدكتور شعبان خليفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة