أصداء الطبول تثير البهجة فى شوارع الأقصر ومعابدها

السبت، 29 أبريل 2017 03:03 م
 أصداء الطبول تثير البهجة فى شوارع الأقصر ومعابدها جماهير الأقصر فى مهرجان الطبول
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شاركت جماهير الأقصر والسائحون فى استقبال الفرق المشاركة فى فعاليات المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية الدورة الخامسة بالأقصر، حيث أقيم أكبر كرنفال شعبى بطريق الكورنيش ورقصت الجماهير، خاصة السائحين على أنغام الطبول والمزمار الصعيدى  والإيقاعات الأفريقية والأسيوية والأوربية وامتزجت وتوحدت  المشاعر على إيقاع واحد يؤكد أن الفن والإبداع قادر على مواجهة العنف والتطرف.

 

ثم انطلقت المسيرة إلى ساحة أبو الحجاج لتبدأ الاحتفالية الكبرى لتقديم فنون وثقافات الشعوب المختلفة من خلال فرقها المتميزة والتى تفاعلت معها الجماهير الكبيرة التى تزاحمت لمشاهدة المهرجان  لتشارك فى هذه الاحتفالية وحضر الحفل الدكتور  محمد بدر، محافظ الأقصر، والعديد من الشخصيات العامة والإعلاميين، حيث أشاد محافظ الأقصر بأهمية المهرجان الدولى للطبول والفنون التراثية فى التقارب بين الشعوب.

 

 وأكد الفنان انتصار عبد الفتاح، مؤسس ورئيس المهرجان أنه يتمنى أن يذهب المهرجان إلى كل أقاليم مصر المختلفة لنشر ثقافة وحوار الطبول من أجل السلام.


جدير بالذكر أن مهرجان الطبول تحت رعاية وزارة الثقافة من خلال  قطاعى صندوق التنمية الثقافية وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية والهيئة العامة لقصور الثقافة بالتعاون مع مؤسسة حوار لفنون ثقافات الشعوب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة