خالد صلاح

رئيس جوجل يفصح عن خطة الشركة للربح من خدمة الخرائط

السبت، 29 أبريل 2017 02:00 ص
رئيس جوجل يفصح عن خطة الشركة للربح من خدمة الخرائط ساندر بيشاى


كتبت إسراء حسنى

تعد خرائط جوجل واحدة من أكثر الخدمات الشعبية للشركة الأمريكية العملاقة، لكن عندما يتعلق الأمر بتحقيق الأرباح، فالخرائط لا تساهم بأى شكل، وهذا الأمر سيتغير خلال الفترة القادمة، إذ صرح "ساندر بيشاى"، الرئيس التنفيذى لشركة جوجل، لمحلل فى "وول ستريت"، إلى أن الشركة لديها خطة طويلة الأمد فى تحقيق أرباح من خدمة "جوجل ماب".

 

وأشار بيشاى إلى أن الخرائط لا تزال تشهد نموا قويا فى عدد المستخدمين، حتى بعد سنوات من إطلاقها الأولى، وذلك بفضل انتشار الهواتف الذكية فى الأسواق الناشئة، وقال إن الخرائط تعد جزءا لا يتجزأ من الهواتف خاصة مع تطوير تكنولوجيات جديدة مثل الواقع المعزز، وغيرها.

 

لم يقدم بيشاى إجابة واضحة عن خطط جوجل لتحقيق دخل من الخرائط، لكن تعليقاته تعطى فكرة عما تضعه الشركة فى الاعتبار، حيث قال إن المستخدمين لاحظوا تغييرات فى خرائط جوجل خلال الأشهر القليلة الماضية، وإضافة العديد من الخدمات والمميزات التى يمكن أن تعطى الشركة فى المستقبل بوابة لتحقيق أرباح.

 

وذكر موقع "بيزنس انسايدر" البريطانى، أن جوجل تحرص على الحديث عن فائدة إعلاناتها للمستهلكين، وهذه الإعلانات هى ما جعلت قيمة الشركة تصل إلى 610 مليار دولار.





لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة