انكسار الموجة الحارة الاثنين.. الأرصاد: البلاد تتأثر بكتلة هوائية معتدلة شمالية غربية قادمة من جنوب أوروبا الثلاثاء.. وفرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومناطق بالوجه البحرى والقاهرة

السبت، 29 أبريل 2017 03:00 م
انكسار الموجة الحارة الاثنين.. الأرصاد: البلاد تتأثر بكتلة هوائية معتدلة شمالية غربية قادمة من جنوب أوروبا الثلاثاء.. وفرص لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومناطق بالوجه البحرى والقاهرة درجات الحرارة - أرشيفية
وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنكسر الموجة الحارة التى يشهدها طقس مصر خلال الفترة الحالية، بعد غد، الاثنين، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ يوم الثلاثاء المقبل لتأثرها بكتلة هوائية معتدلة قادمة من جنوب أوروبا، وذلك خلال يوم الثلاثاء المقبل.

 

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد طقس غد، الأحد، الاستمرار فى ارتفاع درجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.

 

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن تقل الرؤية فى الشوائب العالقة نهارا على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على شمال الصعيد وجنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على غرب البلاد.

 

وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 33 درجة والصغرى 18 والإسكندرية 28 والصغرى 17 ومطروح 26 والصغرى 12.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيف إلى معتدل وارتفاع الموج به من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية تكون شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية جنوبية شرقية.

 

وأكد الدكتور أحمد عبد العال، مدير الهيئة العامة للأرصاد، أن القطاع الشرقى من البلاد متأثر بامتداد منخفض السودان الموسمى، الذى يمتد تأثيره حتى شمال الصعيد والقاهرة ويجلب معه هواء ساخن، مما يؤدى إلى وجود هذه الموجة الحارة على البلاد.

 

وأضاف عبد العال، فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أن القطاع الغربى من البلاد متأثر برياح جنوبية غربية قادمة من مناطق حارة من ليبيا تساهم فى ارتفاع درجات الحرارة، مؤكدا أن هذه الكتل الهوائية صاحبها منخفض فى طبقات الجو العليا أدى لتكون سحب على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر وسقوط أمطار هناك.

 

وأشار إلى أن البلاد تتأثر بهذه الموجة الحارة حتى بعد غد،  واعتبارا من يوم الثلاثاء تتأثر البلاد بكتلة هوائية معتدلة شمالية غربية قادمة من جنوب أوروبا، يصاحبها فرص سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية ومناطق بالوجه البحرى والقاهرة، مؤكدا أن هذه إحدى أهم السمات المميزة لفصل الربيع، وأن مصر تشهد هذه الموجات فى مثل هذا الوقت من العام بصفة دورية. 

 

من جانبه، كشف الدكتور حسن أبو بكر أستاذ فى كلية الزراعة جامعة القاهرة، والباحث فى علم البيئة التطبيقى، أن طقس مصر يختلف كثيرا عن خريطة الطقس التى وضعتها الدول الأوروبية فى سمات الفصول الأربعة، مشيرا إلى أنه فى الوقت الذى يعتبرون الربيع هناك الفصل الأجمل لأنه يشهد ذوبان الجليد وتفتح الأزهار، نجد الربيع فى مصر يشهد العديد من التقلبات الجوية، مضيفا أن ما تشهده مصر فى هذه الفترة يعد جزء من سمات مناخ مصر وليس له علاقة بالتغير المناخى العالمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة