استنفار أمنى بمحيط "الدفاع الجوى" لتأمين "قداس السلام" لبابا الفاتيكان

السبت، 29 أبريل 2017 06:00 ص
استنفار أمنى بمحيط "الدفاع الجوى" لتأمين "قداس السلام" لبابا الفاتيكان زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان للقاهرة
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد محيط استاد 30 يونيو "الدفاع الجوى"، بالتجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، استنفارًا أمنيًا، تمهيداً لإقامة قداس يترأسه قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان فى صباح اليوم السبت.

 

وعززت الأجهزة الأمن من إجراءاتها بمحيط الاستاد، حيث تم الدفع بعدد كبير من التشكيلات الأمنية وتأمين الطرق المؤدية إلى الاستاد، لتأمين وصول الضيوف للأماكن المخصصة لهم قبل بدء القداس.

 

ووضعت أرقام على الدعوات الشخصية التى وزعت على المدعوين لحضور القداس، وتخصيص أبواب للدخول وفقاً للأرقام الموجودة بالدعوة، والتنبيه على أنها شخصية ومنع اصطحاب آخرين، فضلاً عن التأكيد على ضرورة تقديم الدعوة لرجال الأمن لدى الدخول، وحضور الأطفال من سن الرابعة بدعوة شخصية، والتأكيد على أن البوابات سيتم فتحها من الخامسة صباحاً وغلقها فى الثامنة.

وأجرى قسم المفرقعات عملية مسح شامل وتعقيم لمحتوى الاستاد والأماكن المحيطة به تمهيدا لإقامة القداس به، وتم الدفع بعدد من أجهزة الكشف عن المواد المتفجرة والأجسام الغريبة والتشويش عليها، مع زيادة أعداد الأبواب الإلكترونية وتفعيل منظومة كاميرات المراقبة والاستعانة بعدد من الكلاب البوليسية.

 

وأهابت الإدارة العامة للمرور المواطنين، بالالتزام بالتعليمات المرورية، وعدم ترك سياراتهم بالقرب من الاستاد، والالتزام بالحرم الآمن الذى خصصته الأجهزة الأمنية، فضلا عن الالتزام بالمسارات المخصصة للسير.

 

وشددت الإدارة العامة للمرور على أهمية الخروج من الأبواب المخصصة والمسارات المحددة عقب انتهاء القداس لعدم خلق تكدسات مرورية بالمكان.

 

وتشارك الشرطة النسائية فى عملية التأمين، لتفتيش السيدات اللاتى يحضرن القداس على الأبواب الرئيسية لمنع دخول أية ممنوعات.

 

وتحرص وزارة الداخلية على مشاركة سيارات الشرطة الحديثة المزودة أحدث الوسائل والمعدات التكنولولجية ووسائل الاتصال والربط، ومدعمة بمنظومة كاميرات متطورة  CCTV و ANPR وبجهاز SCOUT-APP الذى يتعامل مع منظومة الكاميرات فى عملية التأمين.

 

وتصاحب قوة تأمين بابا الفاتيكان، سيارات للتشويش على المواد المتفجرة وأجهزة الكشف عنها، فضلا عن تأمين كافة مسارات موكب البابا أثناء تحركاته منذ وصوله للبلاد وحتى مغادرته المكان.

 

ورفعت وزارة الداخلية درجة الاستعداد بمحيط كافة كنائس مصر على مستوى الجمهورية، البالغ عددها نحو 2626 كنيسة فى مصر بينها 1326 كنيسة أرثوذكسية و1100 بروتستانتية و200 كاثوليكية، ويتم تأمين نحو 125 كنيسة أرثوذكسية بالقاهرة و82 بالجيزة و67 بالغربية و60 بالمنيا و35 بالإسكندرية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة