موجز أخبار 6.. الرئيس السيسي لـ"البابا فرانسيس": أرحب بكم فى أرض مصر الطيبة

الجمعة، 28 أبريل 2017 06:01 م
موجز أخبار 6.. الرئيس السيسي لـ"البابا فرانسيس": أرحب بكم فى أرض مصر الطيبة الرئيس السيسى والبابا فرانسيس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نشر موقع "اليوم السابع" عددا من الأخبار والموضوعات المهمة خلال الساعات الماضية، على رأسها، متابعة زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمصر واستقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي له فى القصر الرئاسى.
 
فيما يلى موجز أخبار "اليوم السابع" للساعة السادسة مساء.. 
 
1


 
رحب الرئيس عبد الفتاح السيسى، بالبابا فرانسيس بابا الفاتيكان قائلًا: "ضيفًا عزيزًا وشخصية فريدة وقيادة دينية وروحية ذات مكانة رفيعة، يجلها الملايين من البشر، فى كافة أنحاء العالم، من كافة الأديان على حد سواء".
 
2


 
قالت السلطات فى الكونغو الديمقراطية، إن 29 شخصا قتلوا فى مواجهات بين مجموعات مسلحة فى شرق البلاد.
 
3


 
أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسى، بمواقف البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، قائلاً إننى أؤكد لكم قداسة البابا إن مواقفكم التى تقوم على تشجيع التسامح والسلام والتعايش بين جميع الامم هى موضع اعجاب واحترام واذكر لقائى الأول بقداستكم فى الفاتيكان فى نوفمبر 2014 واتذكر بامتنان أننى استمعت لرؤيتكم التى تدل على بصيرة ثاقبة تنبع عن روح متشبعة بالإيمان بقدرة البشر لى فعل الخير ومتمتعة بحكمة عميقة تدرك أهمية التعامل مع تعقيدات واقع صعب لبلوغ الاهداف النبيلة التى تحفظ للبشر إنسانيتهم وتشيع العدل والسلام والخير بينهم".
 
4


 
وجه البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، رسالته لرجال الدين، قائلاً :" إننا كرجال الدين مسئولون عن كشف العنف الذى يظهر ويقدم نفسه تحت غطاء دينى ولا بد من ان نكشف حقيقته التى تبنى على الأنانية وليس حب الآخر، ولا بد أن نكشف كل صورة من صور الكراهية التى تعارض حقيقة كل الأديان.. إنه إله السلام ..إنه الله السلام.. ولذلك لا يمكن تبرير أى شكل من أشكال العنف باسم الله".
 
5


 
أكد البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، على ضرورة السعى دائما على ايجاد الآخر وعدم ترسيخ الهوية المنغلقة، بل المنفتحة على الجميع والمتواضعة والعزيزة فى نفس الوقت، التى تسعى لإقامة حوار وإعلاء قيمة الذات والوصول الى الارتقاء والمشاركة بين الجميع، قائلا "لابد من الوصول إلى الارتقاء والمشاركة لأن العنف يؤدى الى العنف والشر يؤدى الى الشر".
 
6


 
قال وزير الخارجية الأمريكى ريكس تيلرسون، إن شن كوريا الشمالية ضربة على الولايات المتحدة الأمريكية مسألة وقت، بحسب ما نقلت وكالة سبوتنيك الروسية.
 
7


 
قال الإمام الأكبر أحمد الطيب، إن الحضارة الأوروبية ليست حضارة إرهاب بسبب حربين عالميتين اندلعتا فى قلب أوروبا وراح ضحيتهما أكثر من 70 مليون من القتلى، وأيضا ليست الحضارة الأمريكية حضارة إرهاب بسبب بعض الانحرافات، قائلا "هذه كلها انحرافات عن نهج الأديان ومنطق الحضارات".
 
8


 
على غير المعتاد، تعزف الفرقة الموسيقية "Between Music "  الدنماركية، موسيقاها تحت الماء، لتكون بذلك أول فرقة موسيقية تحت الماء فى العالم، فى آوهوس بالدنمارك.
 
9


 
اكتسح فريق الأهلى مواليد 2000 نظيره الزمالك فى دورى القطاعات خلال اللقاء الذى أقيم بين الفريقين عصر اليوم.
 
10


 
شدد الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، على ضرورة العمل على تنقية صورة الأديان مما علق بها من فهوم مغلوطة وتطبيقات مغشوشة وتدين كاذب يؤدى الى صراع ويبث الكراهية ويحث على العنف، وألا نحاكم الأديان بجرائم قلة عابثة من المؤمنين بهذا الدين أو ذاك.
 
 
شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، والبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، إجراء مراسم الاستقبال الرسمية لبابا الفاتيكان فور وصوله قصر الاتحادية، وعزف السلام الوطنى للبلدين، كما شهدا حرس الشرف فى مستهل الزيارة التاريخية لمصر، التى تستغرق يومين.
 
 
ذكرت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية، أن الشرطة الإسرائيلية حققت مؤخرًا مع رجل أعمال أمريكى، بشبهة علاقة فساد مع رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، وقالت الصحيفة إن الشرطة حققت مع الملياردير الأمريكى سبنسر بارتريش، بشأن هدايا قدمها لرئيس الوزراء خلال توليه منصب وزير المالية فى الفترة من 2003 – 2005.
 
 
استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، فور وصوله قصر الاتحادية، وأجريت مراسم استقبال رسمية له فى مستهل زيارته التاريخية لمصر والتى تستغرق يومين.
 
 
تعج جنبات قاهرة المعز بالفرح الشديد، وتظهر أكثر هدوءا، خلال استقبال رجل اتسم بالبساطة وحب الفقراء، إنه البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، الأرجنيتينى الجنسية المنتمى للعالم الثالث الذى حمل هموم الوقوف إلى جانب الدول النامية، إذ أن مصر، خلال يومى الزيارة، تعد محط أنظار العالم كله من خلال نقل فعاليات الزيارة التاريخية عبر كل وسائل الإعلام العالمية والمحلية والإقليمية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

شارلي

عشت

عشت لي مصر وعاش الازهر وعاش كل من يحب مصر مصر علامه وتظل علامه مهما زاد شر الاخرين بحبك يامصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة