طوابع بريدية متطورة للاحتفال بكسوف الشمس المقبل بالولايات المتحدة

الجمعة، 28 أبريل 2017 08:00 م
طوابع بريدية متطورة للاحتفال بكسوف الشمس المقبل بالولايات المتحدة طابع بريد
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من المنتظر أن تواجه الولايات المتحدة الأمريكية يوم 21 أغسطس المقبل أول كسوف كلى للشمس منذ عام 1979، وهو الأمر الذى دفعها للقيام ببعض الاستعدادات الخاصة للاحتفال بهذه المناسبة، حيث كشفت خدمة البريد الأمريكية عن طوابع بريد تتفاعل بالحرارة للاحتفال بها.

 

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فقد تم طبع هذه الطوابع البريدية الجديدة باستخدام الحبر الحرارى، وعند وضع الإصبع عليها أو الإبهام سوف تتفاعل مع حرارة الجسم وتتغير من صورة للكسوف الكلى للشمس لصورة القمر، كما أن الجزء الخلفى من الطابع يعرض خريطة لأفضل مكان لرؤية الكسوف.

 

جدير بالذكر أن الكسوف الكلى للشمس يحدث عندما يتحرك القمر بين الشمس والأرض، ويحجب ضوءها، ومن المنتظر أن يحدث ذلك فى الولايات المتحدة عبر البر الرئيسى للولايات المتحدة، حيث سيؤثر على 14 ولاية مختلفة وسوف يستمر الكسوف الكلى للشمس لنحو دقيقتين فقط.

 

فيما قالت خدمة البريد فى بيان لها "هناك عشرات الملايين من الناس فى الولايات المتحدة يأملون فى رؤية هذا الحدث النادر الذى لم يحدث فى البر الرئيسى للولايات المتحدة منذ عام 1979، لذلك فإذا كنت مهتم بهذا الأمر يمكنك شراء طابع تذكارى لذلك".

1










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة