حالة الطقس اليوم الجمعة 28/4/2017 فى مصر والدول العربية

الجمعة، 28 أبريل 2017 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 28/4/2017 فى مصر والدول العربية أحوال الطقس - أرشيفية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
نقدم توقعات حالة الجو فى مصر والدول العربية اليوم الجمعة، ففى مصر يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد اليوم الجمعة، حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.
 
 
 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 
 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، ارتفاع تدريجى فى درجات الحرارة، ليسود طقس مائل للحرارة على شمال البلاد اليوم الجمعة، حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف فى أول الليل مائل للبرودة فى آخره.
 
ومن المتوقع أن تظهر السحب المنحفضة والمتوسطة على شمال الصعيد يصاحبها سقوط الأمطار، وتقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى ومدن القناة والقاهرة، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة.
 
وتُسجل درجة الحرارة العظمى بالقاهرة 30 درجة والصغرى 17 والإسكندرية 26 والصغرى 16 ومطروح 24 والصغرى 13، بينما تسجل العظمى فى أسوان سمبل 39 درجة والصغرى 21 .
 
وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج به من متر إلى متر ونصف، والرياح السطحية تكون شمالية شرقية، أما حالة البحر الأحمر فتكون معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.
 

الطقس فى الأردن

 
 
 
يتوقع أن تكون الأجواء لطيفة ومعتدلة وصافية على مجمل مناطق المملكة، ومناسبة للرحلات والنشاطات الخارجية، وتكون درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 23 درجة مئوية في حين الصغرى 16 درجة مئوية، أما في العقبة فالحرارة العظمى ستكون في أواسط الثلاثينات مع بحر هادئ وقليل ارتفاع الموج.
 
وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة نهاراً، تصبح ضعيفة متغيرة الاتجاه ليلا.
 
 

الطقس فى فلسطين 

 
 
 
 يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة،مع بقائها أعلى من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحدود 6 درجات مئوية، ويكون الطقس مائلاً للحرارة في المناطق الجبلية، وحاراً نسبياً في باقي المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة