تفاصيل سقوط سهير وشوكت محترفى النصب على المواطنين باسم "الآثار"

الجمعة، 28 أبريل 2017 07:00 ص
تفاصيل سقوط سهير وشوكت محترفى النصب على المواطنين باسم "الآثار" التنقيب عن الاثار - ارشيفية
كتب كريم صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألقى رجال مباحث قسم شرطة أول مدينة نصر القبض على صاحب شركة سياحة وسيدة بتهمة النصب على المواطنين عن طريق إيهامهم بقدرتهما على استخراج الآثار من باطن الأرض.

كانت البداية أثناء تفقد رجال المباحث الحالة الأمنية بالمنطقة، حيث اشتبهوا فى شخص تبين بفحصه أنه "شوكت. ن. ع" 40 سنة صاحب شركة سياحة ومقيم بالتجمع الخامس، ويستقل سيارة مثبت عليها لوحات معدنية بأرقام "و. ن. ى 374".

بتفتيش السايرة ضبطت القوة 2 لوحة معدنية بأرقام 39974 جمرك السلوم، و2 تمثال من الخشب، و46 ألفا و500 جنيه، وأوراق بيضاء بحجم النقود، وتوكيل ورخصة تسيير للسيارة "مزورة".

وبالكشف الفنى على اللوحات المثبتة بالسيارة، تبين للقوة أنها دون البيانات، وبالكشف على السيارة برقمى الشاسية والموتور، تبين أن أصل لوحاتها تحمل أرقام 39974 جمرك السلوم "اللوحات المضبوطة داخل السيارة"، وأن السيارة مهربة جمركيا.

وبمواجهة المتهم اعترف أمام اللواء محمد منصور مدير مباحث العاصمة، بشراء السيارة من "محمد.ى .م"، وأنه على علم بأنها مهربة جمركيا، وأضاف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها فى النصب على المواطنين عن طريق إيهامهم بقدرته على اكتشاف الأماكن التى تحوى آثار، والتنقيب عنها بالاشتراك مع "سهير.م.ع" 43 سنة، ربة منزل، وأنه كان فى طريقه لمقابلتها وشخصين من ضحاياهما.

وبإرشاده ضبط رجال المباحث "سهير.م.ع" وبحوزتها 15 ألف جنيه، بصحبتها كل من "ياسر.إ.ى"41 سنة صاحب شركة، وبحوزته 24500 جنيه، و"شهاب.ا.ع" 40 سنة موظف، وبمواجهتهم بما جاء بأقوال المتهم الأول أيدوها.

وبسؤال المجنى عليهما أقرا بأنهما تعرفا على المتهمين وادعت الثانية أنها خبيرة آثار ولديها جهاز للكشف عن الآثار فى باطن الأرض، واتفقا معهما على التنقيب بأحد منازل محافظة البحيرة مقابل 50 ألف جنيه نصيبهما فى إيجار الجهاز المشار إليه، وأنهما دفعا 30 ألف جنيه مقدم، وحضرا لمقابلتهما وبحوزتهما باقى المبلغ المتفق عليه.

تحرر المحضر اللازم، وأمرت نيابة أول مدينة نصر بحبس صاحب الشركة والسيدة 4 أيام على ذمة التحقيق.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة