بالصور.. "اليوم السابع" داخل مصانع "بوينج" تزامنًا مع العيد السنوى الـ85 لـ"مصر للطيران".. شعار الاحتفال يتوج الطائرة الثالثة للشركة القابضة من طراز "بوينج 800-737" الجيل الجديد.. وتصعنيها يستغرق 10 أيام

الجمعة، 28 أبريل 2017 04:24 م
بالصور.. "اليوم السابع" داخل مصانع "بوينج" تزامنًا مع العيد السنوى الـ85 لـ"مصر للطيران".. شعار الاحتفال يتوج الطائرة الثالثة للشركة القابضة من طراز "بوينج 800-737" الجيل الجديد.. وتصعنيها يستغرق 10 أيام مراحل تصنيع طائرة بوينج بأمريكا
رسالة سياتل - أحمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
3063-أحمد-مصطفى
 
في إطار احتفال "مصر للطيران" بعيدها السنوى الـ85؛ حرصت الشركة على أن يأخذ الاحتفال شكلاً مختلفًا هذا العام، والذى يأتى تزامنًا مع استلامها لثالث طائراتها من طراز "بوينج"، وفقًا لصفوت مسلم رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران.

 

الشكل الخارجي للطائرة
الشكل الخارجى للطائرة الجديدة

وقال صفوت مسلم، فى تصريحاتٍ له: "لم نكن لنغفل هذه المناسبة الخاصة والقريبة إلى قلوبنا جميعًا كعاملين تحت مظلة هذا المرفق الاقتصادى الوطنى المهم. لذا فقد حرصنا على اقتناص فرصة مواكبة استلامنا لهذه الطائرة فى هذا التوقيت، وصممنا وخصصنا شعارًا يميز هذه المناسبة لتنفرد به الطائرة الثالثة لمصر للطيران من الجيل الجديد، مع طلاء الطائرة بنفس المواصفات والمعايير العالمية المعمول بها، ووفقاً للسمة التجارية الخاصة بالشركة، ووضع شعار العيد السنوى الـ85 على ذيل الطائرة."

 

داخل شركة بوينج بامريكا
داخل شركة بوينج بأمريكا

ومن جانبه، أعرب آدم تاتشر مسئول الاتصالات فى مصنع رينتون المتخصص فى إنتاج طرازى الجيل الجديد من الطائرة "٨٠٠-٧٣٧ والماكس"؛ عن سعادته لمشاركة مصر للطيران هذا اليوم المهم فى تاريخ الشركة، قائلاً: "نفتخر ونعتز بالعلاقات الطيبة التى تجمع مصر للطيران بشركة بوينج، ففى الوقت الذى تحتفل فيه بوينج هذه الأيام بمرور 100 عامًا على إنشائها، تحتفل أيضًا هذا العام بمرور أكثر من 50 عامًا من التعاون المتبادل والبناء مع مصر للطيران."

 

شعار 85 علي ديل طائرة بوينج مصر للطيران

شعار 85 على ديل طائرة بوينج مصر للطيران

وحرص "تاتشر" على تقديم شرح مفصل عن مراحل وخطوات التصنيع وإنتاج الطائرة البوينج B737/800 NGs والتى يستغرق تصنيع الواحدة منها ما بين 9 إلى 10 أيام، بالإضافة إلى نحو من 3 إلى 7 أيام لعمليات الطلاء، ويبدأ تصنيع الطائرة "طراز 737" بتجهيز الجسم الخارجى، والذى يأتى فى شكل قطع منفصلة من "كنساس" عبر السكك الحديدية إلى مصنع Renton ثم تجميعها فى 3 أيام، وفى رابع يوم يتم إلحاق الجناح والذيل لتظهر أول ملامح الشكل، وفى اليوم الخامس تركيب الأسلاك وأجهزة التحكم بقمرة القيادة والأجنحة، وفى اليوم السادس تركيب الأرضيات والحوائط داخل الطائرة، وفى اليوم السابع تثبيت المقاعد والأماكن المخصصة للأطعمة Galleys الخاصة بطاقم الطائرة والركاب، وفى اليوم الثامن نقلها لمرحلة أخرى وهى تركيب المحركات، وإنزال الطائرة وإلحاقها بالعجل الخاص بها، حيث تكون فى هذه المرحلة قد وصلت إلى شكلها النهائى، إذ يُسمح لها بتجربة الطيران الأولى والتى تستغرق ساعتين ونصف تقريبًا لاعتماد صلاحيتها للطيران، وذلك يكون فى اليوم التاسع حين توصيل الطاقة إلى جميع أجزاء الطائرة، وإمدادها بالوقود استعدادًا لليوم العاشر وهو اليوم التجريبى لتشغيل أول رحلة طيران.

 

مراحل تصنيع الطائرة

مراحل تصنيع الطائرة

وأوضح "تاتشر": "ويتم خلال الرحلة تدوين أية ملاحظات بدقة والتى قد تطرأ خلال الرحلة التجريبية. وإذا وجدت أى عيوب فى التصنيع، يتم إعادة تركيبها مرة أخرى بعد الإصلاح للموافقة على تسليمها بدون أى عيوب، حينها تدخل الطائرة فى آخر مرحلة لها، وهى الطلاء من الخارج، وفقًا للسمة التجارية الخاصة بشركة الطيران المتعاقدة على شراء الطائرة".

 

مرحلة تصنيع الطائرة
إحدى العاملات بشركة الطيران بأمريكا

 

وينتج مصنع "رينتون" 42 طائرة شهريًا من طرازى "الماكس" و"B737-800 NG"، أى بما يعادل نحو 504 طائرات خلال العام الواحد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة