انطلاق مهرجان التراث المصرى الأول من شارع المعز

الجمعة، 28 أبريل 2017 11:00 ص
انطلاق مهرجان التراث المصرى الأول من شارع المعز شارع المعز
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقيم متحف النسيج المصرى بشارع المعز بالتعاون مع الإدارة العامة للقاهرة التاريخية وهيئة قصور الثقافة ومركز توثيق التراث الحضارى والطبيعى، مهرجان التراث المصرى الأول، وذلك يوم الأحد 30 أبريل 2017.

 

وقالت إلهام صلاح الدين، رئيس قطاع المتاحف بوزارة الآثار، إن هذا المهرجان يسلط الضوء على أهمية الحرف التراثية فى الحفاظ على الهوية المصرية، كما أنه يساعد على إحياء هذه الحرف وإعادتها للحياة مرة أخرى والحفاظ عليها من الاندثار.

 

أكدت إلهام صلاح الدين، أن هذا المهرجان ما هو إلا تأكيدًا لتضافر جهود المتاحف المصرية للارتقاء بالصناعات التراثية وأيضا دعمًا للجهود، التى يبذلها الحرفيون من أجل الحفاظ على ثروتهم الفنية ونقلها إلى الأجيال المقبلة.

 

وأشارت إلهام صلاح الدين، إلى أنه تم اختيار مدينة النوبة ضيف شرف المهرجان هذا العام لذلك تم مشاركة المركز النوبى للتراث الكنزى وعدد من فنانى النوبة بالمهرجان من بينهم الفنان العالمى كرم مراد محمد، والمداح محمد سليمان داود، وأيضا الشاعر عبد العزيز زين العابدين عضو جمعية الملحنين والمؤلفين بباريس.

 

وأوضح أشرف أبو اليزيد مدير عام متحف النسيج، أن الأجواء الاحتفالية سوف تبدأ باستقبال الحرفين المشاركين بالمهرجان وتقديم عروض حية أمام الجمهور لمختلف أنواع الحرف التراثية مثل الخيامية وصناعة السجاد والنسيج اليدوى وغيرها، وذلك فى محاولة لتعريف الزائرين بفنون تلك الحرف بطريقة مباشرة وعملية، كما سيتم عرض ديوراما القاهرة التاريخية بمقر مركز زوار شارع المعز "الربع"، مشيرا إلى أن برنامج الاحتفال سيضم أيضا عروض فنية للتنورة وفرقة الفنون الشعبية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة