النص الكامل لتعديل قانون الطوارئ بعد تصديق الرئيس السيسى

الجمعة، 28 أبريل 2017 12:22 ص
النص الكامل لتعديل قانون الطوارئ بعد تصديق الرئيس السيسى الرئيس السيسى
كتب مصطفى السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشرت الجريدة الرسمية تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسى على قانون رقم 12 لسنة 2017 بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 فى شأن قانون الطوارئ.

ونصت المادة الأولى من القانون على تضاف مادتان برقمى 3 مكرر ، ب ، و3 ج، الى قانون رقم 162 لسنة 1985فى شأن حالة الطوارئ:

المادة الأولى                             

مادة 3 مكررا (ب):

لمأمورى الضبط القضائى متى أعلنت حالة الطوارئ التحفظ على كل من توافرت فى شأنه دلائل على ارتكابه جناية أو جنحة وعلى ما قد يحوزه بنفسه او فى مسكنه وكافة الأماكن التى يشتبه إخفائه فيها أى مواد خطرة أو متفجرة أو أسلحة أو ذخائر أو أى أدلة على ارتكاب الجرمية ، وذلك استثناء من أحكام القوانين الأخرى على أن يتم إخطار النيابة العامة خلال 24 ساعة من التحفظ.

ويجوز بعد استئذان النيابة العامة احتجازه لمدة لا تجاوز سبعة أيام لاستكمال جمع الاستدلالات ، على أن يبدأ التحقيق معه خلال هذه المدة.

مادة 3 مكررا (ج):

يجوز لمحاكم أمن الدولة الجزئية طوارئ ، بناءً على طلب من النيابة العامة احتجاز من توافر فى شأنه دلائل على خطورته على الأمن العام لمدة شهر قابلة للتجديد.

المادة الثانية

ينشر هذا القانون فى الجريدة الرسمية ، ويعمل به من اليوم التالى نشره يبصم هذا القانون بختم الدولة وينفذ كقانون من قوانينها صدر برئاسة الجمهورية 30 رجب سنة 1438 ه الموافق 27 أبريل سنة 2017 م.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

ميشو

تحيا مصر

تحيا مصر. . الف الف الف الف مبروك للتصديق علي هذا القانون العظيم الذي ينظم طريقة إختيار رؤساء الهيئات القضائية و شكرآ جزيلا لمجلس النواب المحترم للتصويت بالاجماع على هذا القانون .. تحييييييييييييييييييييييا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

aa

اة

وطبعا لو فى بالمرة مشاكل شخصية مع حد يبقى هايخضع لهذا القانون ومصادرة كل شى يملكه حسب القانون حبيب قلبى انتو داخلين على ايام سوداء قمع واعتقال وظلم وكالة بالقانون

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة