الأهلي يتحدى 3 أزمات لاستعادة "العرش الأفريقى".. المجلس الأحمر يفاوض الجهات الأمنية لزيادة الجمهور من 5 إلى 30 ألف مشجع.. البدرى يتطلع لإنهاء "صداع" الملحق الأفريقى.. والجهاز الفنى يسعى لإخماد "فتنة" الدكة

الجمعة، 28 أبريل 2017 10:13 م
الأهلي يتحدى 3 أزمات لاستعادة "العرش الأفريقى".. المجلس الأحمر يفاوض الجهات الأمنية لزيادة الجمهور من 5 إلى 30 ألف مشجع.. البدرى يتطلع لإنهاء "صداع" الملحق الأفريقى.. والجهاز الفنى يسعى لإخماد "فتنة" الدكة الأهلي يتحدى 3 أزمات لاستعادة "العرش الأفريقى"
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه النادى الأهلي أكثر من ملف مهم، يتطلع الجهاز الفنى للفريق بقيادة حسام البدرى والمجلس الأهلاوى برئاسة محمود طاهر لحسمها قبل انطلاق منافسات دور الـ16 للبطولة الأفريقية منتصف مايو المقبل.

 

ويبدأ الأهلي مبارياته فى دور الـ16 الأفريقى بلقاء زاناكو الزامبى أحد أيام 12 أو 13 أو 14 مايو المقبل، وتضم مجموعة الأهلي كلا من زاناكو الزامبى والوداد المغربى والقطن الكاميرونى.

 

ويرصد "اليوم السابع" أبرز ثلاث مشاكل أو ملفات تواجه مسئولى القلعة الحمراء حاليا ويتطلعون لإنهائها قبل انطلاق منافسات دورى المجموعات، بما يضمن استعادة العرش الأفريقى، حيث لم يفز الأهلى بالبطولة الأفريقية منذ عام 2013.

 

أزمة الجمهور

يتطلع الأهلي لإنهاء ملف حضور الجمهور فى مباراة زاناكو ببطولة أفريقيا، حيث قال اللواء شيرين شمس، المدير التنفيذى للأهلى، إن النادى مُتمسك بحقه فى خوض مبارياته الأفريقية وسط حضور 30 ألف مشجع، خصوصًا أن الأمن سبق أن وافق على إقامة مباريات الفريق على استاد السلام فى حضور 5 آلاف متفرج، وطالما تم نقل مباريات الفريق إلى الإسكندرية، فإن الأهلى يتمسك بحقه فى حضور العدد المناسب من الجماهير للشد من أزر الفريق، خاصة أن الأهلى يسعى للفوز باللقب الأفريقى هذا العام، للعودة لتمثيل مصر فى كأس العالم للأندية.

 

وأكد شمس أن الأهلى وافق على اللعب فى استاد برج العرب بدلا من ملعب السلام بعد طلب الجهات الأمنية، تقديرا للظروف الحالية فى البلاد، لكن فى نفس الوقت الأهلى متمسك بحقه فى اللعب وسط العدد المناسب من مشجعيه وليس 5 آلاف كما طلب الأمن.

 

وأوضح المدير التنفيذى، أن الأهلى خاطب الأمن من أجل زيادة عدد الجماهير إلى 30 ألفا للحفاظ على حق جماهيره فى مؤازرة فريقه، خصوصا أن ملعب برج العرب يسهل فيه تأمين حضور الجماهير بأعداد كبيرة.

 

جمهور الاهلي في المدرجات
جمهور الأهلي فى المدرجات

 

2- الملحق الأفريقي

ويحاول الأهلي أيضا حسم المقاعد التى سيتم قيدها فى ملحق القائمة الأفريقية قبل انطلاق دورى المجموعات منتصف مايو المقبل. وكان الأهلى قد قام بقيد 26 لاعبًا فى القائمة الأفريقية، وتم استبعاد الخماسى "مسعد عوض، باسم على، ميدو جابر، أكرم توفيق وعمرو بركات" من القائمة الأفريقية.

جدير بالذكر أن "كاف" كان قد قرر فتح باب القيد للملحق الأفريقى قبل انطلاق دور الـ16 "دورى المجموعات" بأسبوعين أى فى الأسبوع الأول من مايو المقبل، ويستمر القيد حتى الخامس من أغسطس المقبل.

أحمد دويدار
أحمد دويدار

وتبدو حظوظ ميدو جابر قوية للغاية فى القيد بالملحق الأفريقى، فيما سيتم استكمال باقى المراكز من اللاعبين المتواجدين حاليًا ولم يتم قيدهم أو من خلال الصفقات الجديدة، التى سيتم إبرامها فى الصيف المقبل وأبرزها محمود علاء مدافع دجلة وأحمد دويدار مدافع سموحة، ومن قبلهم أحمد الشيخ لاعب الفريق المُعار حالياً للمقاصة والذى سيعود للأهلي الصيف المقبل.

 

3- ثورة الدكة

يبذل حسام البدري المدير الفني للأهلي جهوداً مُكثفة خلال الفترة المقبلة من أجل ثورة الدكة التى طالت أكثر من لاعب لا يحظى بفرصة المشاركة فى المباريات، أمثال عماد متعب نجم الفريق، والحارس الثاني محمد الشناوي، وعمرو جمال مهاجم الأحمر وغيرهم من اللاعبين الذين يحاول المدير الفنى احتواء غضبهم من أجل تهدئة الأمور، بما يضمن تحقيق نتائج جيدة فى بطولة أفريقيا.

 

عماد متعب
عماد متعب









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة