ارتفاع سعر اليورو بسبب زيادة معدل النمو الاقتصادى بإسبانيا

الجمعة، 28 أبريل 2017 11:49 ص
ارتفاع سعر اليورو بسبب زيادة معدل النمو الاقتصادى بإسبانيا منطقة اليورو
لندن – رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دفعت أرقام نمو قوية من إسبانيا اليورو للارتفاع فى المعاملات الأوروبية المبكرة اليوم الجمعة بعد تداوله لأسبوع عند أعلى مستوياته فى نحو ستة أشهر بفضل انحسار المخاطر السياسية فى فرنسا.
 
كان ماريو دراجى رئيس البنك المركزى الأوروبى متوخيا الحذر فى مؤتمره الصحفى أمس الخميس مما نزل باليورو عن 1.09 دولار وأثار حديثا بأن البنك سيسعى لكبح أى مكاسب لليورو تخوفا من تقويض زيادات التضخم التى تحققت بصعوبة.
 
وألقت أرقام فرنسية ضعيفة للإنفاق الاستهلاكى والنمو الضوء على المخاطر التى ما زالت تواجه التعافى الاقتصادى بمنطقة اليورو بعد عشر سنوات من أزمات الديون والمتاعب المالية، لكن أرقاما إسبانية فاقت التوقعات بقليل - تظهر نمو الاقتصاد 3% فى الربع الأول من السنة - أشارت مجددا إلى تحسن يتوقع البعض فى السوق أن يشجع البنك المركزى الأوروبى على البدء فى تقليص إجراءات التحفيز فى وقت لاحق هذا العام.
 
وبحلول الساعة 0743 بتوقيت جرينتش كان اليورو مرتفعا 0.14 % إلى 1.0887 دولار ليقف على بعد أقل من سنت واحد عن أعلى مستوى فى خمسة أشهر ونصف الذى سجله يوم الأربعاء، واستقر مؤشر الدولار عند 99.06 وهو يتجه لتراجع شهرى سيكون الثالث له هذا العام.
 
وارتفع الدولار أمام العملة اليابانية إلى 111.30 ين بزيادة 1.9 % للأسبوع لكن بانخفاض 0.2 % للشهر.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة