أسقف أسيوط: الأزهر يعد بيانا حول تجديد الخطاب الدينى خلال زيارة بابا الفاتيكان

الجمعة، 28 أبريل 2017 09:56 ص
أسقف أسيوط: الأزهر يعد بيانا حول تجديد الخطاب الدينى خلال زيارة بابا الفاتيكان بابا الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أسقف أسيوط للأقباط الكاثوليك الأنبا كيرلس وليم سمعان، إن "المؤتمر الدولى للسلام لجامعة الأزهر الذى سيعقد بعد ظهر اليوم، الجمعة، مع خطاب البابا فرانسيس، سينشر أيضاً بياناً حول تجديد الخطاب الدينى، قام بإعداده علماء مسلمون مشهورون من هذه المؤسسة الأكاديمية.

 

وأكد أسقف أسيوط للأقباط الكاثوليك، لصحيفة "لاستامبا" الإيطالية، أن "الخبر الذى نشرته الصحف يبدو مثيراً للاهتمام، إنْ اعتبرنا أن طلب تجديد الخطاب الدينى لمواجهة نزعات التعصب والتطرف، قد جاء من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى المتكرر للأزهر بالتحديد، وبقوة أكبر منذ بداية عام 2015، والذى"اشتكى حتى الآن كثيرا من غياب رد على طلبه".

 

وأشار الأنبا كيرلس إلى أن "الحكومة ملأت شوارع القاهرة بملصقات ترحيب ببابا الفاتيكان، موضحا أن الشباب الكاثوليك يأتون اليوم إلى القاهرة من جميع أنحاء البلاد خلال زيارة البابا وحضور خطابه غدا فى ملعب سلاح الجو.

 

وأضاف أسقف أسيوط، أن "الشباب سيشاركون غدا بقداس يحتفل به بطريرك الأقباط الكاثوليك إبراهيم إسحق، والأساقفة الكاثوليك، والذى يعقد بمنطقة القاهرة الجديدة"، بينما "ستذهب مجموعة من الشباب مساء غد إلى حديقة السفارة البابوية فى أجواء احتفالية، على أمل لقاء البابا ليوجه إليهم بضع كلمات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة