5 أخطاء فى الميكب بتخليكى أكبر من سنك.. اعرفيها وتجنبيها

الجمعة، 28 أبريل 2017 03:00 ص
5 أخطاء فى الميكب بتخليكى أكبر من سنك.. اعرفيها وتجنبيها أخطاء الميكب ـ أرشيفية
كتبت: شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص بعض الفتيات على استخدام الميكب أحياناً للظهور بشكل أكثر أناقة وجمال، لكن رغم ذلك قد يساهم الاستخدام الخاطئ للمكياج فى ظهور الفتاة بشكل أكبر من عمرها الحقيقى، لذا قدم موقع " thelist" بعض الأخطاء التى تقع فيها الفتيات وتجعلهن يظهرن بشكل أكبر.

1. يستخدم "الفاونديشن" كقاعدة أساسية لتطبيق الماكياج على الوجه، لكن تجهل أغلب السيدات أن لكل عمر متطلباته الخاصة من المكياج، وأنه لا يمكن استخدام نفس النوع طوال الوقت، كما يجب الحرص عند توزيعه على البشرة على أن يكون التوزيع جيد، بحيث لا تظهر البشرة بدرجات متفاوتة، ولا يتسبب استخدامه بكمية كبيرة فى ظهور خطوط تشبه التجاعيد عليها، مما يجعل شكلك يبدو أكبر.

الفاونديشن
الفاونديشن

2. تختلف درجة "البلاشر" التى يجب اختيارها وفقاً للعمر، فإذا كانت الفتاة مازالت فى المرحلة الثانوية ليس من الصحيح استخدامها للون البلاشر التفاحى، كما لا يجب استخدام الكثير منه، ويمكنها استخدام القليل من أحمر الخدود لإطلالة بسيطة تتناسب مع عمرها، على أن يكون بدرجة قريبة من الدرجة الطبيعية للبشرة التى تحتوى على حمرة طبيعية.

بلاشر
بلاشر

3. استخدم الكحل الأسود من خلال وضع طبقة ثقيلة منه على الخط السفلى للرموش، فبالإضافة إلى كونه يجعل عينيك تبدو أصغر، فهو يضفى عليك عمر أكبر من الحقيقى، ويمكن الاستعاضة عنه بالكحل البنى، أو الأبيض الذى يعد من الخيارات المثالية التى تضفى على عينيكِ الشباب والحيوية.

الكحل
الكحل

4. استخدم طبقة سميكة من "الكونسيلر" أو درجة لوم مختلفة عن لون البشرة الطبيعى، مما يساعد على إبراز عيوب البشرة بشكل أكبر، واحرصى على شراء نوع ذو تركيبة خفيفة لأن الجلد تحت العين يكون أرق بـ 7 درجات من البشرة بشكل عام.

الكونسيلر
الكونسيلر

5. تجنب استخدام أحمر شفاه بلون داكن، حتى تبدو الشفاه بشكل أرق، ويمكن استخدام ملمع الشفاه لمظهر أكثر حيوية وشباباً.

أحمر شفاه
أحمر شفاه








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة