منير وحماقى وآمال يؤجلون إصداراتهم الغنائية بعد شهر رمضان

الخميس، 27 أبريل 2017 10:00 ص
منير وحماقى وآمال يؤجلون إصداراتهم الغنائية بعد شهر رمضان محمد منير
كتب أحمد أبو اليزيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأجلت جميع الألبومات والأغانى الـ"سنجل" لنجوم الغناء التي كان يأمل عدد من المطربين والمطربات فى إصدارها الفترة الحالية، ولو حتى أغنية منفردة تمهيدًا لطرح ألبوماتهم، وذلك بعد شهر رمضان، حيث أصبح الوقت ضيقًا لأى ألبوم غنائى جديد وأغنية جديدة نتيجة شهر رمضان الذى لم يتبق عليه سوى شهر واحد، وهو ما يعنى أن إصدار أى عمل غنائى جديد لن يأخذ حقه فى الدعاية والإعلانات وتسويق المنتج الفنى، إضافة إلى إهتمام الجمهور بالأعمال الدرامية والبرامج والأدعية.

 

محمد منير

سلم الكينج محمد منير أغنيات ألبومه الجديد للشركة المنتجة منذ فترة، وهو ليس ألبوما غنائيا بالمعنى المفهوم، وإنما عبارة عن مجموعة أغنيات مسلسله "المغنى"، وأغنية للراحلة فايزة أحمد، وأغنية أو اثنتين جديدتين.

ألبوم محمد منير الجديد الذى بدأت حملته الدعائية منذ فترة يحمل عنوان "الروح للروح دايمًا بتحن"، لكن منير أجرى عملية جراحية ناجحة فى مفصل "الرُكبة" فى ألمانيا، بعدها مر بمرحلة العلاج الطبيعى التى أجلت طرح الألبوم قليلاً، وعلى الأغلب سيتم طرح اللبوم بعد شهر رمضان بعد تأجيله حتى الآن.

ألبوم "الروح للروح دايمًا بتحن" بدأ التنويه عنه بإحدى الأغنيات الموجودة فى الألبوم وعنوانها "اللى غايب" للمطربة الكبيرة فايزة أحمد، وهى مقطع من أغنية "لقيتك فين" للمطربة الكبيرة فايزة أحمد، حيث التقى منير الملحن الكبير محمد سلطان، وذهب لزيارته بمنزله وذلك لإبلاغ الأخير رغبة منير فى إعادة غناء أغنية "لقيتك فين" التى لحنها سلطان وغنتها المطربة الكبيرة فايزة أحمد وكتب كلماتها عمر بطيشة من أجل طرحها فى الأسواق بصوته، وهو ما رحب ووافق به على الفور محمد سلطان، وبالتحديد مقطع معين والذى غناه "الكينج" بصوته بالفعل، وتقول كلماته "اللى غايب هاته تانى.. واللى خاصم صالحه تانى.. عاللى فايته من سنين..اللى حيران طمنه.. واللى قاسى حننه.. واللى غيران هدى قلبه بكلمتين.. يبقوا كل الناس حبايب.. والهوى فى الدنيا دايب.. واعشقوا يا مشتاقين.. وبحبك يا حبيبى معايا ومش معايا.. بحبك ياللى حبى ملوش معاك نهاية"، وقد تم تنفيذ العمل فى مدينة كولون بألمانيا بالتعاون مع فريق Cairo Steps والموزع الموسيقى سباستيان مولر، وعازف العود المصرى باسم درويش.

من ناحية أخرى طرح أحد التطبيقات المتخصصة فى الموسيقى قبل أيام قليلة أغنية "عالم واحد" للكينج محمد منير ويوسو ندور وعادل طويل، وهى أغنية عن اللاجئين، تم إصدارها بـ3 لغات حتى تصل رسالة الأغنية إلى العالم، والتى تؤكد أن الأصل هو الإنسان وتعلى من ثقافة قبول الآخر، حيث يغنى منير الجزء العربى منها، بينما يغنى المطرب الألمانى من أصل مصرى عادل الطويل باللغة الألمانية، فيما يغنى وزير الثقافة والسياحة السنغالى السابق المطرب يوسو ندور بالفرنسية.

أغنية عالم واحد أو  One world عمل الكينج محمد منير عليها منذ فترة طويلة خاصة أن قضية اللاجئين قضية تشغل بال العالم أجمع وحرص الكينج على أن تكون الأغنية بـ3 لغات حتى تصل إلى أكبر كم من الجمهور حول العالم.

محمد منير
محمد منير

 

محمد حماقى

أصبح النجم محمد حماقى قاب قوسين أو أدنى من الاستقرار على جميع أغنيات ألبومه الجديد المتوقع طرحه فى فصل الصيف المقبل، حيث انتهى تقريبًا من جميع الاختيارات، ويواصل العمل على تسكين هذه الأغنيات فى مكانها الصحيح ضمن الألبوم وتسجيلها وتنفيذها قبل شهر رمضان، وكان هناك تفكير فى البداية فى طرح ألبوم حماقى قبل شهر رمضان، إلا أن عدم انتهاء حماقى من الألبوم بنسبة 100%، إضافة إلى رغبته دائمًا فى تصوير الكليب وطرحه تزامنًا مع إصدار الألبوم، كل ذلك جعل موعد طرح ألبوم حماقى فى فصل الصيف بعد شهر رمضان.

حماقى أحيا مؤخرًا حفل "جامعة مصر" بمدينة 6 أكتوبر، وغنى عدد كبير من أغنياته "نفسى أبقى جنبه"، ثم قدم "أجمل يوم"، واستكمل حماقى الحفل بتقديم، "أحلى حاجة فيكى"، و"جرى ايه"، و"يقولوا كانى"، و"من قلبى بغنى"، و"ماينى"، و"أول مرة" التى قدمها مع احدى مواهب الجامعة، و"حاجة مستخبية"، و"بقت عادة"، و"مقدرش انساك"، و"ناويها"، و"كان وكان"، و"ياريت"، و"أم الدنيا"، و"ادى اللى فى بالى"، و"أجمل يوم"، وحضر الحفل لاعب نادى الزمالك على جبر، والإعلامى ممدوح موسى.

محمد حماقى
محمد حماقى

 

آمال ماهر

حددت النجمة آمال ماهر فصل الصيف من العام الجارى 2017 موعدًا لطرح ألبومها الجديد الذى تعمل على تحضيره حاليًا وقاربت على الانتهاء منه، وذلك بعد انتهاء عقدها مع الشركة المنتجة لألبوماتها السابقة، التى حققت معها نجاحات كبيرة ومهمة طول فترة تعاقدهما، وذلك على أمل طرحه فى فى الفترة الحالية، إلا أن القرار النهائى فى النهاية كان تأجيل طرح الألبوم فى أى وقت بعد شهر رمضان.

وكان آخر ألبومات آمال "ولاد النهاردة" وضم 10 أغنيات هى "سكة السلامة" كلمات أيمن بهجت قمر ولحن وليد سعد وتوزيع توما، "ولاد النهاردة" كلمات نادر عبد الله ولحن وليد سعد وتوزيع تميم، "أنا حبيتك" كلمات عمرو يحيى ولحن تامر عاشور وتوزيع أحمد عبد السلام، "بحبك" كلمات أيمن بهجت قمر ولحن وليد سعد وتوزيع توما.

و"أيام ماتتعوضش" كلمات نادر عبد الله ولحن وليد سعد وتوزيع تميم، "ظروفى صعبة" كلمات نادر عبد الله ولحن وليد سعد وتوزيع طارق عبد الجابر، "ماهونتش عليا" كلمات أحمد الجندى ولحن مدين وتوزيع أحمد عبد السلام، "غلطت أنا" كلمات نادر عبد الله ولحن وليد سعد وتوزيع طارق عبد الجابر، "مافيهاش بعدين" كلمات نادر عبد الله ولحن تامر عاشور وتوزيع تميم، "ذكرياتنا" كلمات خالد تاج الدين ولحن وليد سعد وتوزيع أحمد إبراهيم، ومن قبلها ألبوم "أعرف منين"، وألبوم "اسألنى أنا".

وقد صرحت آمال ماهر قبل أسبوع أنها ستتعاون فى ألبومها المقبل مع نخبة كبيرة من كبار الشعراء والملحنين إضافة إلى "دويتو" جديد سيكون مع فنان عربى جماهيرى، كما أن الألبوم سيحمل مفاجآت كثيرة ستحظى بإعجاب الجمهور.

وأضافت آمال ماهر أنها انتهت من تنفيذ أغنيه "سنجل" وتصوير فيديو كليب جديد مع الفنان ماجد المهندس بتقنيات حديثة وعالمية مع مخرج عالمى تم تصويره فى إحدى الدول الأوروبية، والعمل يحمل عنوان "اعترف" من ألحان خالد عز، لكنها اتفقت مع ماجد المهندس على تأجيل طرح هذا العمل لأنها لا تزال تلمس النجاح الجماهيرى لأغنيه "لوكان فى خاطرى" وهو الدويتو الذى جمعها مع الفنان راشد الماجد، وتم طرحه قبل أشهر قليلة، وحقق نسبة مشاهدات عاليه على موقع يوتيوب، وفازت الأغنية فى العديد من الاستفتاءات الجماهيرية الرسمية سواء فى الإذاعات المصرية أو الخليجية، لذلك ترى آمال أنه من الأنسب تأجيل  طرح عملها مع ماجد المهندس إلى فتره الصيف.

أمال ماهر
أمال ماهر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة