صحيفة إيطالية تشيد بخطة تأمين بابا الفاتيكان بمصر.. وتؤكد: زيارته دعم للسياحة

الخميس، 27 أبريل 2017 12:18 م
صحيفة إيطالية تشيد بخطة تأمين بابا الفاتيكان بمصر.. وتؤكد: زيارته دعم للسياحة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل يوم من زيارة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، للقاهرة، أشادت صحيفة "جورنال دى إيطاليا" بإجراءات التأمين التى تعتزم الأجهزة الأمنية اتباعها خلال الزيارة، مشيرة إلى أن زيارة البابا تؤكد أن مصر بلد آمن وستدعم السياحة.

 

ولفتت الصحيفة، فى تقرير لها اليوم، إلى اعتزام السلطات المصرية نشر 60 ألف ضابط وفرد أمن لحماية البابا خلال زيارته التى تبدأ غداً وحتى مساء السبت، قائلة، "لا أحد يقلل من مخاطر تنظيم الإخوان والمتعاطفين معه، سواء معروفين أو مجهولين، لذلك فإن السلطات المصرية اتخذت إجراءات وقائية لحماية البابا أثناء وجوده فى مصر، خاصة أن البابا نفسه صمم على عدم استخدام سيارة مدرعة لأن مصر بلد الأمان والسلام".

 

وأضافت الصحيفة، "زيارة البابا وعدم استخدامه سيارة مدرعة دليل قوى على أن مصر ليس بها بؤر إرهابية، ولا تمثل أى خطورة، كما يرى البعض، إنما على العكس من ذلك، لذا فإن زيارة البابا إلى مصر ستكون نقطة تحول فى مستقبل مصر التى ستحظى بانتعاش فى قطاع السياحة بشكل كبير الفترة المقبلة بعد الترويج بأنها "بلد الأمان".

 

وأشارت الصحيفة إلى أن زيارة البابا تمثل تحدياً كبيراً للإرهاب، ليس فى مصر فقط ولكن فى العالم أجمع، موضحة أن الهدف الرئيسى للزيارة مواصلة الحوار بين الأديان، الذى بدأ العام الماضى عندما التقى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة