ديربى مانشستر.. أحلام يونايتد تصطدم بعقدة مورينيو أمام سيتي وجوارديولا

الخميس، 27 أبريل 2017 05:22 م
ديربى مانشستر.. أحلام يونايتد تصطدم بعقدة مورينيو أمام سيتي وجوارديولا ديربي مانشستر
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحل فريق مانشستر يونايتد ضيفًا ثقيلاً على مانشستر سيتى فى التاسعة مساء اليوم، على ملعب "الاتحاد" في المباراة المؤجلة بينهما من الأسبوع 26 للدوري الإنجليزي.

العودة من ملعب الاتحاد بدون خسارة هدف مانشستر يونايتد الأول في مباراة الليلة وهو ما كشفه جوزيه مورينيو مدرب الشياطين الحمر في وقت سابق عندما أكد أن التعادل في 10 مباريات أفضل من خسارة 5 والفوز في 5، ردًا على الانتقادات التي وجهت للفريق بسبب كثرة التعادلات.

ويدخل مانشستر يونايتد مباراة اليوم بالعديد من الدوافع قد تكون سببًا في تسهيل مهمة الفريق أمام مانشستر سيتي وستكون أبرزها كالتالي:

سلسلة اللا هزيمة

مانشستر يونايتد لم يخسر في 23 مباراة متتالية بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، ويتطلع لمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الفريق في موسم 2010/2011 تحت قيادة السير أليكس فيرجسون والذي حقق 24 مباراة دون هزيمة في المسابقة وهي الأطول في تاريخ النادي بموسم واحد.

السير أليكس فيرجسون
السير أليكس فيرجسون

 

دفاع مورينيو يعود

بداية قوية، تراجع في الأداء، تذبذب في المستوى، عودة مرة أخرى.. ملخص ما قدمه مانشستر يونايتد هذا الموسم، ونجح مورينيو المعروف بإمكانياته الدفاعية الكبيرة في إعادة الإنضباط للخط الخلفي وكانت النتيجة أن الفريق في 2017 استقبل 5 أهداف فقط، وهو أقل من كل أندية البريميرليج في تلك الفترة.

مورينيو مع بيلي وفالنسيا
مورينيو مع بيلي وفالنسيا

 

الهداف التاريخي جاهز لديربي مانشستر

واين روني الهداف التاريخي لديربي مانشستر بـ11 هدفًا، بدأ في العدة لتشكيل مانشستر يونايتد الأساسي بعد تعافيه من الإصابة وبالتزامن مع إصابة إبراهيموفيتش التي أنهت موسمه، ورغم أن الجولدن بوي لم يسجل في آخر 5 مباريات إلا أنه قد يكون حاسمًا في لقاء الليلة.

مورينيو أزمة مانشستر يونايتد

على الرغم من الدوافع الكبيرة للشياطين الحمر قبل مباراة الليلة، إلا أن جوزيه مورينيو أمام بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي والفريق نفسه، قد تكون أبرز سلبيات مانشستر يونايتد في الديربي.

مورينيو وجوارديولا
مورينيو وجوارديولا

 

مورينيو في آخر 4 مباريات أمام مانشستر سيتي خسر 2 وتعادل 2، ولم يحقق أى انتصار سواء مع تشيلسي أو مانشستر يونايتد.

وأمام جوارديولا خاض 5 مباريات في الدوري الإسباني والإنجليزي، فاز مرة واحدة فقط في 2012 بنتيجة 2/1 عندما توج ريال مدريد باللقب على حساب برشلونة، وتعادل مرة واحدة وخسر 3 آخرين.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة