جيش العدل البلوشى يتبنى مقتل حرس الحدود الإيرانى على حدود باكستان

الخميس، 27 أبريل 2017 10:24 ص
جيش العدل البلوشى يتبنى مقتل حرس الحدود الإيرانى على حدود باكستان أرشيفية
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن جيش العدل البلوشى، فى تغريدة له عبر حسابه الرسمى على تويتر، تبنيه مسئولية العملية التى استهدفت قوات حرس الحدود الإيرانية، والتى أدت إلى مقتل 10 من قوات حرس الحدود عناصر الاحتلال بينهم ثلاثة ضباط والحصول على أسلحتهم.

 

وقالت وكالة تسنيم للأنباء، إن جماعة سنية وصفتها بالمتشددة قتلت 10 من أفراد قوات حرس الحدود الإيرانية، فى غارة عبر الحدود مع باكستان، أمس الأربعاء.

 

وأضافت الوكالة، قتل 10 من حرس الحدود بمنطقة ميرجاوه فى إقليم سستان وبلوشستان، فى كمين نصبه إرهابيون عند النقطة صفر على الحدود مع باكستان.

 

وقالت الشرطة الإيرانية، فى بيان نشرته وسائل الإعلام الرسمية، إن أفراد حرس الحدود قتلوا باستخدام بنادق بعيدة المدى، وحملت الحكومة الباكستانية المسئولية الكاملة عن الهجوم.

 

ويشهد إقليم سستان وبلوخستان فى جنوب شرقى إيران اضطرابات منذ فترة طويلة، ويعتبر أغلب سكان الإقليم من السنة، فى حين أن أغلبية مواطنى إيران من الشيعة.

 

وتنظيم "جيش العدل" (جند الله سابقاً) تأسس بدعوى "حماية حقوق السنة" فى إيران، وينشط منذ عام 2003.

 

وعام 2010، ألقت السلطات الإيرانية القبض على "عبد الملك ريجى"، زعيم التنظيم، قبل أن تقوم بإعدامه فى وقت لاحق من العام نفسه.

 

وينفذ جيش العدل، بانتظام، عمليات مسلحة فى المحافظة، وتتهم طهران هذه الجماعة بأنها مرتبطة بتنظيم القاعدة وأنها تتسلل إلى إيران من باكستان.

 

تغريدة جيش العدل البلوشى
تغريدة جيش العدل البلوشى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة