تطورات أزمة "إيمان" أسمن امرأة بالعالم.. الخارجية المصرية تتدخل.. الفريق الطبى الهندى يقدم استقالة جماعية.. وشقيقتها: "لسنا فئران تجارب ونستعد للسفر للإمارات لاستكمال علاجها"

الخميس، 27 أبريل 2017 05:14 م
تطورات أزمة "إيمان" أسمن امرأة بالعالم.. الخارجية المصرية تتدخل.. الفريق الطبى الهندى يقدم استقالة جماعية.. وشقيقتها: "لسنا فئران تجارب ونستعد للسفر للإمارات لاستكمال علاجها" إيمان أسمن امرأة فى العالم
كتب أحمد جمعة - أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فجرت شيماء أحمد عبد العاطى شقيقة إيمان، المعروفة إعلاميا بأسمن امرأة فى العالم، مفاجأة للكثيرين، بعد تصريحاتها بشأن تدهور الحالة الصحية للمواطنة إيمان عبد العاطى "أسمن امرأة فى العالم"، التى تخضع للعلاج فى مستشفى سيفى بمدينة "مومباى" الهندية، وأكدت أن أطباء الهند استغلوا حالة شقيقتها من أجل الشو الإعلامى.
وبين رد أطباء الهند ومخاوف شيماء قررت وزارة الخارجية المصرية التدخل، إذ أعلن السفير خالد يسرى رزق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين بالخارج، أن الوزارة تابعت حالة المواطنة المصرية إيمان باهتمام منذ اللحظة الأولى، والاتصالات الأولى بين شقيقتها والطبيب المعالج لتوفير الرعاية العلاجية لها.
استقالة الاطباء
استقالة الأطباء
وأشار "رزق"، إلى أن الوزارة أصدرت توجيهات للسفارة المصرية فى نيودلهى، والقنصلية فى مومباى، بتقديم كل أوجه المساعدة والتسهيلات للمواطنة إيمان عبد العاطى، وهو ما ظهر جليا من خلال التنسيق قبل وصولها، بشأن الغرفة الخاصة التى بنتها المستشفى لها خصيصا، وخلال مشاركة القنصل فى المؤتمر الصحفى الذى عقده المستشفى بمناسبة وصولها، فضلا عن زيارتها والتواصل الدائم مع شقيقتها المرافقة لها، وقيام السفير المصرى بزيارتها بصورة شخصية فى مدينة مومباى، مرتين خلال الشهر الماضى.
 
وأضاف مساعد وزير الخارجية، أن القنصلية المصرية فى مومباى تلقت خطابين بتارخ 15 و17 أبريل الجارى، من المدير التنفيذى للمستشفى، أكد فيهما أن الهدف الرئيسى من تواجد المواطنة بالمستشفى هو علاج السمنة، وهو ما تم الاتفاق عليه مع أسرتها، وتحقق بالفعل، إلى جانب اكتشاف السبب الجينى للسمنة المفرطة التى تعانى منها.
 
 
إيمان أسمن امرأة
إيمان أسمن امرأة فى العالم
كما أشارت المستشفى، إلى أن المريضة فى حاجة للرعاية بمراكز متخصصة فى المخ والأعصاب والتأهيل الطبيعى، وذلك نظرا لأنها تعانى من آثار جلطة أصيبت بها منذ 3 سنوات، أفقدتها الحركة فى الجانب الأيمن، فضلا عن معاناتها من بعض الأمراض الأخرى، وإن كانت تحت السيطرة.
 
الاستقالة
الاستقالة وأسبابها
وأضاف مساعد وزير الخارجية، أن القنصل المصرى فى "مومباى" زار المستشفى أول أمس الثلاثاء، والتقى المدير التنفيذى للمستشفى، والطبيب المعالج، والفريق الطبى المختص بحالة المواطنة، إذ أوضحت المستشفى نجاح إجراء آشعة الرنين المغناطيسى للمريضة، وتبين عدم وجود أى جلطات جديدة أصيبت بها، وأن ما تعانى منه من آثار الإصابة بالجلطة القديمة، كما علمت القنصلية أن فريقا كبيرا من الأطباء زار المواطنة إيمان عبد العاطى، تمهيدا لنقلها إلى "أبوظبى" لاستكمال العلاج هناك.
 
 
وشدد مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية، على اهتمام ومتابعة وزارة الخارجية لحالة المواطنة إيمان عبد العاطى، واستمرار المتابعة والتواصل حتى تماثلها للشفاء، وعودتها إلى أرض الوطن.
 
eman weightht
وزن إيمان
 
وفى ذات السياق، احتج 12 طبيبا من أصل 13 فى فريقها الطبى على تصريحات شيماء شقيقة إيمان، عن تدهور حالة أختها وكذب الأطباء بشأن فقدان وزنها للحصول على الشو الإعلامى، وقدموا استقالتهم عن رعاية إيمان، ولكن الوحيد الذى أصر على متابعة علاجها هو موفازال لاكدويلا طبيبها الهندى الذى أشرف على حالتها منذ وجودها فى مصر وتبنى حالتها من البداية.
 
وأثبت الدكتور موفازال لاكدويلا، بحسب ما ذكرته صحيفة "zeenews" الهندية على موقعها الإلكترونى، أن إيمان فقدت الوزن فعلا وأصبحت تزن حاليا 171 كيلو جراما، من خلال تصوير الميزان الملحق بسريرها ونشر الصورة لوسائل الإعلام، مؤكدا أن ما فعلته شقيقة إيمان هو قتل للإنسانية وأنه سيستمر فى المساعدة والدعاء لشفاء إيمان.
 
171 دليل
 دليل على وزنها الحالى
فيما قالت الدكتورة أبارنا جوفيل بهاسكر، أحد الأطباء الذين قدموا استقالتهم من الفريق الطبى، إنها لم تتوقع أبدا ما فعلته شقيقة إيمان من نعتهم بالكاذبين على الرغم مما فعلوه، مشيرة إلى أن إيمان أصبحت جزءا من أسرتهم وليست مجرد مريضة، وأنها كانت تشرف على حالتها يوميا وتستمع معها بأغانيها العربية التى كانت تسمعها طوال اليوم.
 
ومن جانبها، قالت شيماء شقيقة إيمان، المعروفة إعلاميا بأسمن امرأة فى العالم، إن أطباء الهند توقفوا عن علاج إيمان منذ ثلاثة أيام، ولا يتابع حالتها أحد حتى طبيبها الرئيسى موفازال لاكدويلا، ولا يتردد عليها إلا الممرضات، مستنكرة سوء المعاملة "يعاملوننا على أننا فئران تجارب".
 
وأضافت شيماء أحمد، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنها تريد الرحيل من الهند، وتواصلت مع وزارة الخارجية والقنصلية لتمهيد انتقال إيمان للإمارات، لعلاجها بمستشفى بأبوظبى، مضيفة أنها تخاف كثيرا على صحة شقيقتها التى قد تدهور أكثر طالما هى موجودة بمستشفى سيفى الهندية خاصة مع التشنجات التى تحدث لها من وقت لآخر.
 
جدير بالذكر، أن مستشفى سيفى أخضعت إيمان أول أمس لآشعة مقطعية على جهاز CT مفتوح، وأثبت عدم حدوث أى جلطات أو سكتات خلال فترة إقامتها منذ شهرين ونصف وعلى الرغم من ذلك مازالت شقيقتها قلقة بشأن حالتها وتواصل مع والدتها الهجوم على أطباء الهند مؤكدة سوء المعاملة والكذب بشأن حالة إيمان.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

اخاف ان تسئ اخت ايمان الى اطباء الشقيقه الامارات واطبائها مثلما فعلت فى الهند واطبائها المحترمين

.للاسف ...اخت ايمان تزايد وتتاجر بمرض اختها.....

عدد الردود 0

بواسطة:

MIDO

الحمد لله , جالها عرض خليجي

التعليق فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

العمدة

الحكاية فيها إن

أختها هذه تتحسب من وراء أختها وتتاجر بمشكلتها، عليكم محاكمتها للإساءة إلى سمعة سفارتنا بالهند وبمن أحسن إليهم من شعب الهند

عدد الردود 0

بواسطة:

طبيب

........

انك ان اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللءيم تمرد

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اللى اسمها شيماء دى مش اكتر من ش......

بصوا انا متابع الموضوع من اولوا و لغايه دلوقتى و اضح من كلام اللى اسمها شيماء دى و لا فى دماغها اختها المريضة دى بدور على مصلحتها و بس لو بدور على مصلحة اختها كانت استنت لما تشوف نتيجة ملموسه للعلاج سوا بالسلب الو الايجاب لكن الهانم (الدهوله) حابه تسخن المواضيع اول ما ظهر موضوع ابوظبى مهو بردوا ابوظبى يا جماعة احلى و الفلوس هناك بالكوم و يا سلام بقى لما ترجع مصر برامج توك شو و استضافات و مداخلات و الحساب هايبقى تقيل و الفلوس كتير .. انتى يا دهوله لو فعلا بدورى على مصلحة اخنك كنتى استنيتى هناك شويه هناك لكن دى الامارات بردوا يا جماعة و الفلوس هناك انتو عارفين يعنى و مستنينها تفضل فى مومباى ....

عدد الردود 0

بواسطة:

علاء

من الأخلاق ان يتم توجيه الشكر الى الأطباء الهنود

عليك اللعنه يا شيماء تعاطف الأطباء الهنود مع حاله إيمان كان من باب الإنسانيه وهذا ظهر جليا من وقت ما سافرت انت وأختك الى هناك من الواجب ومن الأخلاق ان يتم توجيه الشكر لهم والدعاء لهم على ما بذلوه من جهد وعمل مخلص مثلما رأينا جميعا ليس من الأخلاق ولا من الدين ان يتم توجيه السباب الى الأطباء الذين ساعدوا في شفاء اختك ظاهرتي المصريين جميعا وبلدنا بمظهر سيئ عليك اللعنة

عدد الردود 0

بواسطة:

عليا

كسفتينا

والله عيب اللي انتي عملتيه ده العالم كله يشهد ببراعة الطب في الهند واللي عاوز يعمل شو اعلامي هم بتوع الامارات ومن الصور اختك شكلها اتحسنت كتير ووزنها واضح انه نزل

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح الصاوى

اتقى شر من أحسنت إليه

فعلاً. اتقى شر من أحسنت إليه. واللى اختشوا ماتوا. الأخت بتاجر بقيه أختها وعاوزك فلوس من أى جهه وباء طريقه. فضحتينا فى العالم كله الله يكسفك. انتى فاكره انهم حيدوكى فلوس فى أبوظبي؟ عشم إبليس فى الجنة. المفروض السلطات المصرية تطلب ترحيلك من الهند واستكمال علاج أختك فى القصر العيني. الله يكسفك

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود السعيد

المفروض اختها تترحل الى السجن بتهمة الاساءة الى سمعة مصر

حتى بلدك لم تسلم منك وانا متأكد ان اخوان ابليس وراء الموضوع وبيحرضوها وده واضح جدا من هجومها غير المبرر على القنصل المصرى وصندوق تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

الدكش

التفاصيل

أولاً وقبل كل شيء لابد أن نقر أن الأطباء في الهند اجتهدوا وتعبوا وبذلوا مجهوداً كبيراً لرفعة اسمهم واسم بلدهم ثم لمساعدة مريضة معروفها بوزنها وحالتها عالمياً، ثانياً _____طالبت من قبل أن يكون هناك رقيب على كل كلمة تخرج من أي مسؤول قبل أن تخرج ومن أي ممثل للدولة قبل أن تخرج لأنهم في هذه الحالة يمثلون الدولة _________________ ثالثاً للأخت التي أججت الموضوع أين كنت من قبل عرض الإمارات (الذي ما هو إلا أيضاً للشهرة بعد أن تعب المعالجون لها في الهند)_____________________ رابعاً وهذا هو الأهم ____________ نوعية الأخت هذه تجلب العار لبلدنا وتسيء من العلاقة بين البلدين ________________ والسؤال: في حال أن تكررت حالة مشابهة أو غيرها هل سيتقدم أحد للمساعدة من الخارج______________________ مع الأسف الكثير منا لا ينظر إلا لمصلحته ولا ينظر إلا تحت قدميه ولا يراعي مصالح بلده على أي مستوى_________________ وفي الختام أشكر أطباء الهند وكل من ساعد ونعتذر بشدة عن حماقة وتصرفات أختها السيئة التي كان من الممكن أن تكون أفضل من هذا وترحل وأختها المريضة في سلام وهدوء دون تشويه سمعتنا وتسمح للمتربضين بنا في كل مكان باصطياد الفرص والصيد في الماء العكر_____________________ دمتم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة