بالصور.. إيمان البحر والكحلاوى وأسرة الشعراوى مع حسن راتب بصالون المحور غدا

الخميس، 27 أبريل 2017 05:00 م
بالصور.. إيمان البحر والكحلاوى وأسرة الشعراوى مع حسن راتب بصالون المحور غدا جانب من حضور الصالون
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بمناسبة ذكرى ميلاد إمام الدعاة الشيخ محمد متولى الشعراوى، حرص الدكتور حسن راتب على إقامة صالون المحور الثقافى للاحتفال بالشعراوى، يذاع فى التاسعة مساء غد الجمعة على شاشة المحور، وشهد الصالون ظهور نادر لأبناء الشيخ الشعراوى الشيخ أحمد وزوجته الشيخة فاطمة وكريمة الشيخ شعراوى الشيخه صالحة وزوجها دكتور عصام قطقاط وتلميذ الشيخ شعراوى الشيخ محمد عارف وصديق دكتور حسن راتب والفنان إيمان البحر درويش والمنشد الدينى الدكتور أحمد الكحلاوى وفرقته الموسيقيه، وبحضور نخبة من علماء الأزهر الشريف والدعاة الشيخ مظهر شاهين والشيخ حازم جلال وكبار شيوخ سيناء واللواء محمد بدر.

 

 الدكتور حسن راتب

الدكتور حسن راتب

 

وفى بداية الصالون أنشد الدكتور أحمد الكحلاوى أجمل الأغانى الدينية بمناسبة الإسراء والمعراج ومنها أغنية والده الشهيرة لجل النبى لجل النبى بمصاحبة فرقته الموسيقية وبعده أنشد الفنان إيمان البحر درويش أغنيتين من أجمل أغانيه الدينية والوطنية، وتحدث عن قيمة ومكانة الشيخ الشعراوى.

 

 الكحلاوى

الكحلاوى

 

واستهل راتب حديثه فى الصالون قائلا "من حسن الطالع أن يأتى مولد مولانا فضيلة الشيخ محمد متولى الشعراوى فى رحاب مولد السيدة الطاهرة زينب وفى رحاب ليلة لاإسلاء والمعراج".

 

 إيمان البحر درويش في الصالون

إيمان البحر درويش فى الصالون

 

ومن ذكرياته عن الإمام الراحل قال راتب: اللهم أنى أشهد أن هذا الرجل الصالح قد أثر فينا وشكل الكثير من ملامح شخصيتنا ورزقنا طريق الهداية وأنار لنا طريق الصلاح، ولا ندعى أننا نسير فيه، لكن ننشده على الأقل.. فجعل أننا ننشد الصلاح وننشد العمل الطيب وأن نتأسى به وهو فى عالم الحق الآن، ولعلى أشعر أن روحه الطيبة الكريمة الصالحة بينا.

 

 جانب من الحضور

جانب من الحضور

 

وأوضح راتب: الشعراوى لا يورث فقط لأبنائه الصلاح لكن لمريديه ومحبيه ونفحاته تفيض من فائض محبته لرسول الله فقد كان محبا ويستأذن فى كل عمل يعمله.

 

جانب من الصالون
جانب من الصالون

 

وأضاف: فى رحلات مشتركة كنا ننوى فيقول لا نتحرك قبل أن نستأذن من سيدنا رسول الله، فعندما نصلى على الرسول الكريم يمكننا أن نستحضره، فمنكم من يرى سيدنا رسول الله فى منامه ومنكم من يراه جهرا ومنكم من يشتم رائحته العطرة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة